رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ مطروح: جارٍ دراسة تنفيذ المرحلة القادمة من «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال خالد شعيب محافظ مطروح، إنه جارٍ حصر كافة مطالب واحتياجات كل مدينة بالمحافظة بقراها وتجمعاتها وتحديد الأولويات لدخول المرحلة القادمة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، وذلك عقب الانتهاء من تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية بعدد 11 قرية بالمحافظة بنسبة 100%، وكذلك البدء في تنفيذ مشروعات منحة "الإيفاد" بالقرى والتجمعات بمطروح ومنها إنشاء 6 آلاف بئر مياه.
جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي أجراها المحافظ  -اليوم الجمعة- لقرية النصر على بعد 40 كيلو متر غرب مدينة مرسى مطروح، برفقة أشرف إبراهيم السكرتير العام، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، ومديري المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة، وذلك في إطار الجولات الميدانية المستمرة والوقوف على كافة الاحتياجات والمطالب للمواطنين وتوفير مزيد من الخدمات والارتقاء بها. 
وأوضح المحافظ خلال جولته الميدانية بقرية النصر أنه جار مراجعة كافة الأحوزة العمرانية، ودراسة إمكانية مد طريق القرية إلى طريق الأبيض بالتنسيق مع جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى والمشروعات التى ستدرج بحياة كريمة لعدم الازدواجية.
وأضاف المحافظ أنه جارٍ تنفيذ تحويل كابلات الكهرباء الهوائية إلى أرضية بعدد من المناطق تباعًا، موجهًا شركة الكهرباء بسرعة البدء فى أعمال الصيانة للكابلات ومفاتيح المحول الكهربائي الذي تم دعم القرية بها العام الماضى بطاقة 100 ك بدلًا من 50 ك، والإفادة خلال أسبوعين، مع إمكانية تقديم الأهالي على العدادات الكودية خلال الفترة الحالية وفقًا للضوابط والشروط. 
كما وجه المحافظ مديرية الصحة؛ بمراجعة كافة احتياجات الوحدة الصحية بالقرية من دعم بالأطباء والتجهيزات الإدارية؛ لتوفير الراحة لأطباء الوحدة، مكلفا شركة مياه الشرب في مطروح بتنظيم وصول سيارات مياه الشرب إلى الأهالي بالمنطقة بالتنسيق مع رئيس القرية..كما كلف المحافظ مديرية أوقاف مطروح بعمل الصيانة اللازمة لمسجد القرية.
وعلى هامش الزيارة، تم توزيع كميات من لحوم صكوك الأضاحي من خلال مديرية أوقاف مطروح على الأسر الفقيرة بالقرية والأكثر احتياجًا. 

عاجل