رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خلاص فاضل تكة».. الزمالك «ناوي» على التتويج.. والأهلي يرفض التفريط في الأمل

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

انتهت مباراتي الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا، والأهلي أمام المصري البورسعيدي، بفوز قطبي الكرة المصرية، وحصد كل منهما 3 نقاط جديدة في مشوارهما ببطولة الدوري الممتاز الذي اقترب من العودة إلى جدران ميت عقبة من جديد بعد غياب 6 سنوات.

الزمالك فاز على سيراميكا كليوباترا، بهدفين مقابل هدف، بينما تغلب الأهلي على المصري البورسعيدي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليستمر فارق النقاط عند 4 لصالح الزمالك المتصدر بـ76 نقطة، بينما الأحمر يمتلك 72 نقطة.

ويبدو أن لقب الدوري طرق أبواب ميت عقبة من جديد، حيث أصبح الفريق الأبيض، على بُعد خطوة واحدة فقط من حسم اللقب لصالحه، ورفع رصيده في هذه البطولة إلى 13 لقبًا، حيث يكفيه فقط الفوز في أي من مباراتيه المقبلتين دون النظر لنتائج غريمه التقليدي الأهلي، من أجل حسم الدرع رسميًا.

الزمالك أصبح في حاجة للفوز في مباراته المقبلة أمام الإنتاج الحربي، ليحتفل رسميًا بحسم الدرع رقم 13 في تاريخه، حتى ولو خسر في مباراته الأخيرة أمام البنك الأهلي، وفوز الأهلي في مباراتيه أمام الجونة وأسوان.

ويتبقى مباراتين لكل من الزمالك والأهلي، بواقع 6 نقاط، حيث يلتقي الأول أمام الإنتاج الحربي والبنك الأهلي، بينما وصيف المسابقة سيواجه الجونة ثم أسوان، في حين أن الفارق بينهما 4 نقاط لصالح الزمالك، لذلك الزمالك أمامه فقط فرصة الفوز في الجولة المقبلة أمام الإنتاج الحربي، ليحصد اللقب رسميًا.

وإذا تعادل الزمالك في الجولتين المتبقيتين له أمام الإنتاج الحربي والبنك الأهلي، سيصبح رصيده 78 نقطة، بينما يتطلب وقتها على الأهلي الفوز في مباراتيه على الجونة وأسوان، ليرفع رصيده إلى 78 نقطة.

الحالة السالف ذكرها، ستعيد الأهلي إلى الصدارة ويتوج باللقب، بأفضلية المواجهات المباشرة، لذلك ما زالت المارد الأحمر أمامه أمل يرفض التفريط فيه، لكن هذا الأمل يحتاج فيه لمساعدة منافس الأبيض من أجل إسقاطه في المباراتين بالتعادل في واحدة والخسارة في أخرى أو التعادل في المباراتين.

ويبدو أن بطولة الدوري الممتاز، ستنتهي إما الجولة المقبلة، إذا فاز الزمالك على الإنتاج الحربي، أو يكون لمنافس الأبيض رأيًا آخر، ويعطله عن التتويج بالدرع، لينتظر للجولة الأخيرة التي ستكون جولة الحسم وقتها.

عاجل