رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف يتوج الزمالك بالدوري رسميًا اليوم؟.. وسيناريو صعب يحول وجهته إلى الجزيرة

نشر
الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

3 جولات تفصلنا على إسدال الستار رسميًا على بطولة الدوري الممتاز الذي يحتل صدارتها فريق الزمالك بـ73 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي الأهلي صاحب الوصافة بـ69 نقطة، أي أن الفارق 4 نقاط بين الفريقين، وهو ما يُقرب الفريق الأبيض من التتويج باللقب بشكل كبير.

الزمالك يستعد لملاقاة سيراميكا كليوباترا، اليوم الجمعة، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب السويس، في الوقت الذي يلاقي فيه الأهلي نظيره المصري البورسعيدي، وهما مباراتين سيحددان ملامح وشكل البطل بنسبة كبيرة.

الزمالك قد يتوج بلقب بطولة الدوري الممتاز، اليوم الجمعة، ويحتفل رسميًا بالبطولة رقم 13 في تاريخه، إذا نجح في الفوز على سيراميكا كليوباترا، بشرط أن يخسر الأهلي من المصري البورسعيدي، ليتجمد رصيد المارد الأحمر عند 69 نقطة، في الوقت الذي سيرتفع فيه رصيد الأبيض إلى 76 نقطة.

في هذه الحالة سيتوج الزمالك رسميًا بلقب الدوري الممتاز، لا سيما وأن الفارق وقتها سيصبح 7 نقاط، قبل جولتين فقط على نهاية المسابقة، أي أن الأبيض سيخوض هاتين المباراتين كتحصيل حاصل، حتى ولو خسرهما، ضمن اللقب، كونه وسع الفارق مع الأهلي إلى 7 نقاط.

على النقيض هناك سيناريو صعب للغاية، قد يحول وجهة الدوري من ميت عقبة إلى الجزيرة، إذا فاز المارد الأحمر في مبارياته الثلاثة، بينما يتعادل الأبيض مباراتين ويفوز واحدة، وقتها سيتساوى رصيد الفريقين بـ78 نقطة لكل منهما، ويتوج الأحمر باللقب بفضل المواجهات المباشرة التي تنصفه على غريمه التقليدي الزمالك.

أيضًا قد يتوج الأهلي باللقب، حتى لو فاز في مباراتين وتعادل بواحدة، بشرط أن يخسر الزمالك في مباراتين ويفوز بواحدة، ليتساوى الفريقين بنفس عدد النقاط بـ76 لكل منهما، ليحصد المارد الأحمر اللقب وقتها.

عاجل