رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستند.. «الصحة» تكشف ألية حصول المسافرين على لقاح كورونا

نشر
الصحة
الصحة

أصدرت وزارة الصحة والسكان ممثلة في القطاع الوقائي، منشورا للرد على استفسارات المسافرين والراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأوضحت في مستند رسمي، اليوم الجمعة، أنه إذا كان المواطن مسجل بياناته على منظومة تلقى لقاح كورونا، ولم يتلق أي من الجرعتين ويريد التحويل إلى قائمة المسافرين، فعليه أن يقوم المواطن بعمل تحويل للطلب الى مراكز المسافرين عن طريق الدخول الى موقع التسجيل وعمل متابعة لحالة الطلب وإدخال البيانات والضغط على زر تحويل السفر واختيار المكان المراد التحويل اليه.

وتابعت أنه في حالة وصول المواطن رسالة تفيد بتحويله لمكان غير أماكن المسافرين ويريد التحويل لأماكن المسافرين على المواطن الانتظار مدة 72 ساعة قبل الدخول والتحويل لاماكن المسافرين او عن طريق الاتصال على الخط الساخن15335لطلب تحويلها لقائمة المسافرين وينتظر رسالة بالتوجه الى مركز تطعيم المسافرين بالموعد المحدد لتلقي لقاح كورونا، أو التوجه لمركز تطعيم المسافرين وسيتم تحويله للتطعيم بالمركز شرط ألا يكون قد حصل علي أي جرعات سابقة .

وأوضحت أنه إذا تلقى الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" ومر عليها اكثر من شهر، فعليه التوجه الى مركز معلومات المديرية بالمحافظة التابع لها مركز التطعيم لتقديم موعد الجرعة الثانية بشرط أن يكون معه ما يفيد موعد السفر.

وفى حال تلقى المواطن للجرعتين الأولى والثانية فإنه غير متاح له حاليا تلقى لقاح آخر، أما إذا لم يكن المواطن مسجل بياناته على منظومة تلقى لقاح كورونا، فعليه أن يقوم بتسجيل بياناته على المنظومة الخاص بتسجيل المواطنين لتلقى لقاح كورونا ويختار مركز المسافرين ويتلقى رسالة برقم التسجيل، والانتظار للتوجه الى مركز تطعيم المسافرين بالموعد المحدد لتلقى لقاح كورونا.

عاجل