رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية.. القبض على مواطن بث فيديو مسيء لأم المؤمنين عائشة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، القبض على شخص بث فيديو عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي في محتواه على الإساءة لأم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - والمساس بجانب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، اليوم الجمعة، أكد الكريديس، أن المتهم مواطن في العقد الثالث من العمر، وتم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة.

وكان مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية صرح بأنه بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة، والمساس بجانب المصطفى، أصدر النائب العام الشيخ سعود المعجب أمراً بسرعة القبض علي المذكورين، استنادً للمادتين (15 و17) من نظام الإجراءات الجزائية، وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

وأكد المصدر بحسب صحيفة الوطن السعودية، بأن نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، وفقاً لقرار معالي النائب العام رقم (1) وتاريخ 1/1 /1442هـ، وتصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال.

وشدد المصدر على أن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية، وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.
 

عاجل