رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| الوزير يحسم الجدل حول حرية الذهاب للمدارس.. وقوائم الجامعات الخاصة المعتمدة بتنسيق 2021

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: التابلت هدية من الدولة لاستخدامه في الجامعة

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما يثار بشأن احتفاظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت المدرسي لما بعد انتهاء المرحلة الثانوية، والدخول في مرحلة التعليم الجامعي.

وزير التعليم: أي معلم لم يتم تطعيمه بلقاح كورونا لن يدخل المدرسة

أكد الدكتور طارق شوقي، أن من لم يتم تطعيمه بلقاح كورونا لن يدخل المدرسة أو مكان العمل.

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن حرية الاختيار في ذهاب الطلاب للمدارس

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤل أولياء الأمور، حول إمكانية إعطائهم حرية حضور أبنائهم للمدرسة، قائلا:" هذا أمر خاضع للقانون والقرارات الوزارية السارية ولكن في أضيق الحدود".

وزير التعليم: 600 نتيجة لطلاب الثانوية العامة تم حجبها لهذه الأسباب

كشف الدكتور طارق شوقي أن لجوء أولياء الأمور للدروس الخصوصية التقليدية سبب هبوط مستوى الطلاب، موضحا أن النظام الجديد للامتحانات بدأ منذ ثلاث سنوات، وتم تغيير طريقة التقييم للطلاب لقياس مستوى الفهم.

مؤشرات التنسيق 2021.. انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية

مؤشرات التنسيق 2021.. ينتظر الطلاب بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، أن تعلن وزارة التعليم العالي عن تنسيق الجامعات 2021 للمسارعة في التقديم للكليات التي تتناسب مع نتائجهم.

وزير التعليم للمعلمين: التطعيم ضد كورونا شرط أساسي للعمل والسفر

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التطعيم ضد كورونا سيكون شرطا أساسيا في مصر ودول العالم للعمل في المؤسسات الحكومية والسفر.

التعليم العالي: اجتياز الاختبارات الإلكترونية الموحدة شرط للالتحاق بالجامعات الأهلية

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تُيسر على الطلاب اجتياز اختبارات القبول الإلكتروني الموحدة بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة)

بالأسماء.. قوائم الجامعات الخاصة المعتمدة بتنسيق 2021

يبحث طلاب الثانوية العامة 2021، بعد إعلان نتيجة المرحلة من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كذلك إعلان مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى لكليات القمة التي تضم قطاعات الطب والهندسة من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن الجامعات الخاصة بتنسيق 2021، بحثا عن تحقيق آمالهم وطموحاتهم بعد أن تحطمت مع إعلان النتيجة.