رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الغربية»: استكمال تلقي المعلمين لقاح فيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، وما ورد بالكتاب الدوري رقم 18 بتاريخ 17/8/2021، يستكمل معلمي الغربية تلقي مصل اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد قبل بداية العام الدراسي، وفق التعليمات الواردة في هذا الشأن، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالغربية، ووفق توجيهات الوزير محافظ الغربية، وضمن مبادرة "اللقاح أمان".  

وأشار إلى دعم محافظ الغربية لمبادرة "اللقاح أمان"، وتوفير الفرق الطبية المتخصصة التي تساهم بكامل طاقاتها في توفير الرعاية الطبية اللازمة لكافة طوائف الشعب عامة، وللمعلمين خاصة، في تلقي مصل اللقاح لفيروس كورونا.

وأضاف أن الفرق الطبية التابعة لمديريتي الصحة، والتأمين الصحي بالغربية، وفرت مصل اللقاح للعاملين بديوان المديرية اليوم، للذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من المصل، وكانوا قد قاموا بالتسجيل الإلكتروني على موقع وزارة الصحة والسكان.

وتابع أن معظم المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم، بادروا بالتسجيل ضمن مبادرة اللقاح أمان، لدورهم الوطني في قيادة باقي طوائف الشعب لتلقي مصل اللقاح ضد فيروس كورونا، وشعورهم بواجبهم تجاه بلدهم الحبيب مصر.

ويستكمل باقي العاملين بالمديرية والإدارات العشر والمدارس التابعة تلقي مصل اللقاح لفيروس كورونا قبل بداية العام الدراسي الجديد، حتى يتسنى لنا بدء العام الدراسي المقبل بأمان ودون قلق من انتشار الفيروس؛ حيث إن التطعيم يعد درعا يقي المجتمع من هذا الخطر.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة بالمديرية لمتابعة تنفيذ تلقي العاملين بالمديرية والإدارات العشر والمدارس التابعة، وذلك من خلال قاعدة بيانات إلكترونية تضم جميع العاملين المتلقين للجرعة الأولى، والثانية، ومن لم يتلق أي من الجرعتين، ومن لم يقم بالتسجيل حتى تاريخه، وتسهيل عملية التسجيل لجميع العاملين، وإخطار الجميع بأن آخر موعد لتسجيل طلب تلقي اللقاح هو الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، ولن يسمح للعاملين بدخول مقار العمل عند بدء العام الدراسي الجديد إلا بعد تناول اللقاح سواء أكان ذلك بالمدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية.  

ونوه بأنه تم تكليف أعضاء من المديرية، والتطوير التكنولوجي بالمديرية، والإدارات التعليمية بتقديم المساعدة لجميع العاملين للتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات.

عاجل