رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مران الأهلي.. انتظام الشحات وأيمن أشرف وغياب جونيور أجايي

نشر
جونيور أجايي
جونيور أجايي

انتظم أيمن أشرف، وحسين الشحات، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التدريبات الجماعية للفريق، التي أقيمت مساء اليوم الخميس، على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا لمباراة المصري، المقرر إقامتها مساء غد الجمعة ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وكان أيمن أشرف أدى جلسة علاج طبيعي على هامش مران الأهلي أمس، بسبب آلام في عضلة السمانة، فيما اكتفى حسين الشحات بأداء جلسة في «الجيم» بسبب شكواه من إجهاد خفيف في العضلة الأمامية.

يذكر أن مران اليوم شهد غياب جونيور أجايي لاعب الفريق، عن المشاركة في التدريبات الجماعية، حيث اكتفى بأداء جلسة علاج طبيعي في «الجيم»، بسبب شكواه من ألم في العضلة الخلفية.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إن أجايي يعاني من التهاب في العضلة الخلفية، حيث اشتكى اللاعب بعد مران أمس، وخضع لفحص طبي كشف عن حاجته إلى تنفيذ برنامج تأهيلي لمدة ٤ أيام، على أن ينتظم بعدها في التدريبات الجماعية للفريق بصورة طبيعية.

واكتفى سعد سمير، مدافع الفريق، بخوض تدريبات خفيفة على هامش مران الأهلي الجماعي، في إطار البرنامج الموضوع له بسبب معاناته من نزلة برد.

ويخوض الأهلي مباراة مهمة غدًا الجمعة أمام فريق المصري، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الممتاز، ومن المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة مساء على ملعب الإسكندرية.

ويتبقى للأهلي ثلاث مباريات في بطولة الدوري، حيث يلتقي مع المصري في الإسكندرية غدًا الجمعة فيما يختتم مبارياته بمواجهتي الجونة وأسوان.

مواجهات الأهلي والمصري

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مواجهة قوية تجمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره المصري البورسعيدي، في التاسعة مساء غد الجمعة على ملعب استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع 32 من مسابقة الدوري العام.

ويدخل الأهلي اللقاء محتلا وصافة ترتيب جدول بطولة الدوري، وبفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدي نادي الزمالك قبل انتهاء البطولة بثلاث مباريات.

وسبق أن التقي النادي الأهلي مع فريق المصري البورسعيدي في 6 مواجهات في شهر أغسطس على مر تاريخ المواجهات بينهما.

كانت أول مباراة جمعت الأهلي والمصري، في 13 أغسطس 2007، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

بينما انتهت المباراة الثانية التي جمعت الأهلي مع المصري  في 13 أغسطس 2008، لصالح الفريق البورسعيدي بنتيجة 2-0.

وكانت المواجهة الثالثة بين الأهلي والمصري في 24 أغسطس 2010، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وفي 15 أغسطس 2017، كانت المواجهة الرابعة بين الأهلي والمصري، وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-1.

وفي 7 أغسطس 2018، فاز الأهلي على المصري البورسعيدي بنتيجة 2-0.

وكانت المواجهة السادسة والأخيرة بين الأهلي والمصري البورسعيدي، كانت في 29 أغسطس 2020، وانتهت لصالح الأحمر بنتيجة 2-0.

ولم يعرف أبناء بورسعيد الفوز على المارد الأحمر في شهر أغسطس منذ 4 سنوات، لتكون بشرة خير للشياطين الحمر من تجل المنافسة على اللقب من جديد في حالة تعثر الزمالك. 

عاجل