رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«برلمانى»: التوسع في حملة التطعيمات الشاملة للعاملين بالدولة يستهدف محاصرة الوباء

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب الطاهر عبدالحميد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس السيسي باطلاعه يوميًا على نتائج تطعيم العاملين بالدولة رسالة واضحة، بوجوب التطعيم ونشره على أوسع نطاق بين المواطنين باعتباره سلاح فعال ضد فيروس كورونا.

وأشاد عبدالحميد- في تصريحات له اليوم- بدعوة وزيرة الصحة، لجميع العاملين في قطاع التربية والتعليم للتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز اللقاح، وذلك للعمل على تطعيم جميع عناصر قطاع التربية والتعليم المدرسين، وأفراد الأمن والعمل قبل بدء الموسم الدراسي.

وأشار إلى العمل على البدء في تطعيم العاملين بالشركات الحكومية الكبرى، مثل البترول والحديد والأسمنت والمجمعات الصناعية بالمدن الصناعية.

وأضاف أن هذه الدعوة الشاملة للتطعيم، غرضها تعميم اللقاحات على النسبة الأكبر من المصريين، وبالخصوص في التجمعات مثل المدارس والمصالح الحكومية والوزارات والمؤسسات وغيرها، وذلك كإجراء احترازي لمجيء موجة رابعة من كورونا وفق بعض التقديرات مع حلول فصل الشتاء.

وتابع أن مصر لم تتأخر في استيراد اللقاحات المختلفة، منذ شهور كما إنه تم تطعيم نحو 5 ملايين مواطن؛ بما يؤكد أن عملية التطعيم تسير على قدم وساق وببذل كل الجهود.

ونوه بأن مصر استطاعت- عبر إجراءات صحية واحترازية عالية- أن تهزم الثلاث موجات السابقة من فيروس كورونا، وقادرة  تماما على اقتلاع الجائحة من البلاد.

عاجل