رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تستضيف القمة العالمية للإنسانية في إكسبو دبي

نشر
الإمارات تستضيف القمة
الإمارات تستضيف القمة العالمية للإنسانية في إكسبو دبي

تستضيف دبي فعاليات القمة العالمية للإنسانية في 30 مارس 2022، والتي تم الإعلان عن إطلاقها على هامش اليوم العالمي للعمل الإنساني.

وتهدف القمة إلى إيجاد الحلول المناسبة لبعض القضايا المستمرة حول العالم بما في ذلك تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والقضايا الأخرى المتعلقة بالعنصرية والمساوة بين الجنسين والتعصب والتمييز.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس، فتجمع القمة العالمية للإنسانية تحت مظلتها المؤسسات الحكومية والخيرية والدينية ومؤسسات حقوق الإنسان والمثقفين والفنانين والإعلاميين والجمعيات الثقافية والقطاع الخاص بهدف إجراء حوارات وإلقاء الضوء على المخاوف الراهنة التي يحتاج العالم إلى معالجتها وذلك في إكسبو 2020 دبي.

وتناقش القمة أزمات اليوم التي أصبحت أكبر وأكثر تعقيدا من السابق وتستمر لسنوات عديدة؛ ما يجعل تقديم المساعدات الإنسانية ومد يد العون أكثر صعوبة حيث تبحث القمة التنسيق وتضافر الجهود نحو تقديم المساعدات الخارجية والاستجابة للأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية.

وتفخر الإمارات باستضافة القمة العالمية للإنسانية التي تسلط الضوء على العاملين في المجال الإنساني الذين اختاروا مد يد العون للأشخاص الأكثر ضعفاً وتخفيف معاناتهم في أقسى الظروف إذ لم يتوقف العاملون في المجال الإنساني حول العالم عن المثابرة والعمل دون كلل لتلبية الاحتياجات ولإنقاذ الأرواح على الرغم من التحديات والصعاب خلال فترة الجائحة الأخيرة.

عاجل