رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| «مصر للطيران» تنقل 9 آلاف راكب.. والسماح بعودة التنقل جوًا وبرًا بين ليبيا وتونس

نشر
صورة أرشيفية لإحدى
صورة أرشيفية لإحدى طائرات شركة مصر للطيران

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:-

تحتفل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية باليوم العالمي للعمل الإنساني تحت شعار "السباق من أجل الإنسانية"، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لتنسيق الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويتمحور احتفال هذا العام حول أزمة التغير المناخي وتأثيرها على الجوانب الصحية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية وغيرها، خاصة على الفئات الهشة في الدول والمجتمعات الضعيفة ومناطق النزاعات، وكذلك التي تشهد كوارث طبيعية تعطل عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى الجهات المستهدفة.

وتُسير شركة مصر للطيران 84 رحلة جوية دولية وداخلية لنقل 9048 راكبا لوجهات مختلف، وذلك بواقع 61 رحلة دولية إلى كل من تورنتو، الخرطوم، دبي، ندجامينا، كازبلانكا، لاجوس، أكرا، تونس، الدوحة، مدريد، أثينا، لندن، نيويورك، باريس، أبوجا، روما، أمستردام، إسطنبول، فرانكفورت، بروكسل، موسكو، أبوظبي، فيينا، ميونيخ، برشلونة، ميلانو، بغداد، البحرين، لارناكا، عمَان، بيروت، الشارقة، عنتيبي، نيروبي، أسمرة، جوهانسبرج، أديس أبابا، و19 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب ومرسى علم، بالإضافة إلى 4 رحلات شحن جوي.

كما يعقد أعضاء البرلمان الأوروبي اجتماعًا طارئًا مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل لمناقشة التطورات الأخيرة التي شهدتها أفغانستان وسقوطها تحت سيطرة حركة طالبان، وتعقد لجنتا الشؤون الخارجية والتنمية بالبرلمان، مع وفد العلاقات مع أفغانستان، اجتماعًا مشتركًا استثنائيًا مع جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية.

ويبحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مع وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش، بالعاصمة الروسية موسكو، تطورات الوضع في ليبيا، بما في ذلك سبل التسوية الشاملة في ضوء الجهود الجماعية المبذولة لدفع عملية المفاوضات بين الليبيين.

فيما تعيد حكومة الوحدة الوطنية الليبية فتح حركة الملاحة الجوية والمعابر البرية بين ليبيا وتونس مع الأخذ بكافة التدابير الاحترازية المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

ويكون كوكب المشتري، أكبر كواكب المجموعة الشمسية، أكثر إشراقا من أي وقت آخر في العام وسيترائى طوال الليل وسيكون في أفضل وضع له بالنسبة للأرض في ظاهرة تعرف بالتقابل، حيث يضيء وجهه بالكامل بواسطة الشمس، وهو أنسب وقت لمشاهدة وتصوير كوكب المشتري وأقماره الأربعة الشهيرة ، والتي تسمى أقمار جاليليو (أيو، ويوروبا، وجونيميت، وكاليستو) باستخدام النظارات المعظمة او التليسكوبات الصغيرة.

وثقافيًا تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، في الثامنة مساءً احتفالية؛ بمناسبة ذكرى ميلاد الفنان محمد فوزي، تحييها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجي، على مسرح النافورة بالأوبرا.

وتقام بدار الأوبرا المصرية فعاليات لقاء ثقافي للمبدعين من المصريين والعرب بعنوان (مؤتمر النيل)، يتم فيه إلقاء الشعر والقصائد وعرض أفلام تسجيلية، في قاعة الحضارة بالأوبرا.
 

عاجل