رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تفاصيل وموعد طرح لقاح «سينوفاك» المصنع محليًا.. ومعلومات عن الدواء الجديد المضاف لبروتوكول العلاج

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة تكشف تفاصيل وموعد طرح لقاح «سينوفاك» المصنع محليًا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة، إنه سيتم طرح 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا"سينوفاك" مصنعين محليًا اعتبارًا من يوم 5 سبتمبر، وذلك في إطار توجه الدولة للتوسع في عملية تطعيم المواطنين.

الصحة تكشف تفاصيل الدواء الجديد المضاف إلى بروتكول علاج كورونا

كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة، تفاصيل الدواء الجديد الذي تم إضافته لبروتكول علاج فيروس كورونا في مصر، قائلة إن الدواء الجديد هو عبارة عن أجسام مضادة أي علاج مناعي، حيث أنه مشابها لفكرة استخدام بلازما المتعافين.

طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لوائل الإبراشي

طمأن الناقد طارق الشناوي، جمهور الإعلامي وائل الإبراشي، على الحالة الصحية له، والذي يُعاني من مضاعفات فيروس كورونا المستجد.

الصحة: تسجيل 123 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و8 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 429 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234878 حتى اليوم.

مستشار الرئيس: لدينا هدف قومي بتطعيم أكبر قدر من السكان بلقاح كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية سعت لوضع استراتيجية لضمان الحصول على أكبر قدر من لقاحات كورونا ومن مصادر متعددة.

مستشار الرئيس: من المتوقع وصول متحورات كورونا إلى مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه متحورات فيروس كورونا أمر متوقع، حيث أن الفيروسات التنفسية قابلة للتحور.

«التنمية الزراعية»: القطاع الزراعي لم يتأثر بكورونا وصّدرنا منتجات بـ29 مليار جنيه

أكد المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية الدكتور محمد الشحات، عدم تأثر القطاع الزراعي في مصر بجائحة كورونا أو حدوث أي تغيير في حجم المنتجات الزراعية؛ قائلا: "تم تصدير منتجات بنحو 29 مليار جنيه، نتيجة أن الإنتاج الزراعي مرن، فضلا عن دعمنا للفلاح بكل مستلزمات الإنتاج".

مع زيادة أعداد إصابات كورونا.. الصحة توجه مناشدة إلى المصريين

ناشد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارية المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، المواطنين بعدم التزاحم في مراكز تطعيم المسافرين، والتوجه إلى المركز المحدد في الرسالة القادمة من وزارة الصحة.

الصحة: استقبلنا 21 مليونا و881 ألفا و600 جرعة لقاحات فيروس كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن مصر استقبلت حتى الآن 21 مليونا و881 ألفا و600 جرعة لقاحات فيروس كورونا.

الصحة: إضافة عقار جديد أكثر فاعلية لبروتوكول علاج كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إضافة عقار أكثر فعالية لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد والذي يساهم في خفض 70% من وصول المصابين للحالات المتأخرة والوفاة، وذلك ضمن استحداث بروتوكول علاج فيروس كورونا في نسخته الخامسة.

الصحة: حصر 3 ملايين طالب حتى الآن بالجامعات لتطعيمهم

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، البدء في تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم بلقاحات كورونا وسيتم الانتهاء من تطعيمهم قبل يوم 1 أكتوبر المقبل.

وزيرة الصحة: عيادة بكل معهد ومركز بحثي للتطعيم ضد كورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن ضوابط تطعيم العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث إن نقاط التطعيم التي تم تخصيصها بالمستشفيات الجامعية لتطعيم الأطقم الطبية، ستغطي تطعيم باقي العاملين بكل جامعة، كما تلتزم بالانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية من اللقاحات قبيل بداية العام الدراسي الجديد.

وزيرة الصحة: توفير لقاحات كورونا لتطعيم العاملين بالتعليم قبل العام الدراسي الجديد

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، ضوابط تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحة أنه تم وضع آلية لتسجيل العاملين بالوزارة، وتوفير اللقاحات اللازمة لهم بحيث يتم الانتهاء من تطعيم جميع المسجلين منهم قبيل بداية العام الدراسي الجديد.

عاجل