رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تؤكد زيادة عدد المدارس اليابانية خلال العام الجديد

نشر
المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية - أرشيفية

قال مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه حتى العام الدراسى 2020 - 2021 كان عدد المدارس اليابانية 43 مدرسة فقط، ولكن مع بداية العام الدراسي الجديد سيكون هناك 48 مدرسة مصرية يابانية، حيث إن عدد المدارس يزيد، وضم إضافة مدرسة مصرية يابانية في العريش بشمال سيناء.

ولفت الرفاعي، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذي تقدمه الإعلامية لما جبريل، إلى أنه حتى العام الدراسي الماضي كان عدد الطلاب في المدارس اليابانية 10 آلاف طالب، وخلال العام الدراسي الجديد سيصل عدد الطلاب إلى 11 ألف طالب، موزعين على 48 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وتابع مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بالتعليم، أن المدارس اليابانية متوزعة على 25 محافظة، مؤكدًا أنه عند إنشاء المشروع في عام 2016 كان الهدف إنشاء 100 مدرسة مصرية يابانية، وتقديم خدمات المدرسة اليابانية في 100 مدرسة حكومية أخرى.

وأشار إلى أنه سيكون لدينا 35 مدرسة حكومية، سندخل فيها أنشطة المدارس المصرية اليابانية، ولكن ليس بشكل موسع وستظل مدرسة حكومية، مؤكدًا أن المدارس المصرية اليابانية تابعة لوزارة التربية والتعليمية، وتطبق مناهج مصرية جديدة.
 

عاجل