رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اقتصادية قناة السويس»: المنطقة ستخلق فرص عمل وتحقق تنمية على أرض الواقع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الاستثمارات الجديدة بالمنطقة ستخلق فرص عمل وتحقق تنمية على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية تضم 6 موانئ و4 مناطق صناعية بإجمالي مساحة 460 كم مربع بما يعادل 460 مليون متر.

وأضاف زكي ـ في مقابلة مع قناة "الحياة اليوم" الفضائية اليوم الأربعاء - أن هناك استراتيجية للمشروعات بالمنطقة لتوطين التكنولوجيا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحًا أن وفدًا روسيًا سيزور مصر يوم 29 أغسطس الجاري لزيارة المنطقة الاقتصادية الروسية وبحث التنفيذ الفعلي.

وأشار رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى الانتهاء من مجمعين صناعيين في عام 2025 بمنطقة السخنة، لافتًا إلى أن الحكومة وفرت تسهيلات كثيرة لجذب ودعم الاستثمارات الأجنبية في المنطقة الاقتصادية للقناة مع الجانب الروسي.

وأوضح أن الجانب الروسي كان لديه بعض الطلبات بالتوسع في المنطقة الاقتصادية خارج بورسعيد، بالإضافة لعدد من التسهيلات للتوسع في الاستثمارات واستطعنا الوصول إلى توافق في الرؤى مع الجانب الروسي بشأن المنطقة الاقتصادية الروسية في القناة.

عاجل