رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تي-موبايل» تتعرض لخرق أمني بمعلومات أكثر من 40 مليون مستخدم أمريكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة "تي-موبايل" الألمانية للاتصالات، اليوم الأربعاء، أنها تعرضت لخرق أمني في المعلومات الشخصية لأكثر من 40 مليون من مستخدمي الشبكة في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك أرقام التأمين الاجتماعي والأرقام السرية لبعض الحسابات.

وأشارت الشركة إلى أن البيانات نفسها الخاصة بنحو 7.8 مليون من مستخدمي خدمات الدفع الآجل (الفاتورة) يبدو أنها تعرضت للخطر نفسه، مضيفة أن أرقام الهواتف وأرقام الحسابات والأرقام السرية والمعلومات المالية لأغلبية الـ50 مليون مستخدم لدى الشركة لم يتعرضوا لأي خطر.

وأكدت الشركة الألمانية في بيان -نقلته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية- أن نحو 850 ألف حساب نشط مسبوق الدفع تم كشف أسماء عملائهم وأرقام هواتفهم وأرقامهم السرية، لافتة إلى أنها ستعمل على إعادة تعيين كل الأرقام السرية الخاصة بهذه الحسابات.

ونوهت الشركة إلى أن بعض المعلومات الأخرى التي تم سرقتها، لكن على نطاق أصغر، تتضمن الاسم الأول والأخير وتواريخ ميلاد وبيانات رخص القيادة الخاصة ببعض العملاء الحاليين والسابقين على الخدمات مسبوقة الدفع.

وذكرت الشركة أنها تعمل بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون مع استمرار التحقيقات في الخرق الأمني لبياناتها.

جدير بالذكر أن شركة "تي-موبايل" ومقرها مدينة بالفيو بولاية واشنطن الأمريكية، أصبحت واحدة من أكبر شبكات الاتصالات في الولايات المتحدة بجانب شركتي "إيه تي أند تي" و"فيرازون"، وذلك بعد استحواذها على شركة "سبرنت" الأمريكية.