رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح باب التقدم للمدن الجامعية بجامعة بنها الأحد المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر مجلس إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها فتح باب التقدم للمدن الجامعية اعتبارا من يوم 22 أغسطس الجاري وحتى يوم 24 سبتمبر المقبل على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها على أن يتم إعلان نتائج قبول الطلاب في الأول من شهر أكتوبر.

وقال الدكتور تامر سمير، في بيان اليوم الأربعاء، إن المجلس قرر، خلال اجتماعه، تسكين الطلاب وفقا لقواعد العام الماضي وهي أن الغرفة الواحدة تضم طالبين فقط، بدلاً من 4 طلاب، حرصًا على وجود تباعد بين الطلاب والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في غرف إقامة الطلاب وأماكن تواجدهم.

ومن جانبه، أضاف الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاعي خدمة المجتمع والمدن الجامعية أنه تقرر قبول 956 طالبًا وطالبة في المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها، بالإضافة إلى قبول 176 طالبًا بالمبنى الفندقي ببنها بتكلفة اقتصادية ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام نحو 1132 طالبًا وطالبة.

وأكد "سوسة" أن شروط القبول بالمدن الجامعية تتضمن أن يكون الطالب من الطلاب النظاميين في مرحلة الليسانس، أو البكالوريوس بإحدى كليات جامعة بنها ، وألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا، وأن يكون ناجحا ومنقولا إلى الفرقة الأعلى، وألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق.

كما تتضمن الشروط أن يكون من الطلاب الملتزمين بالتعليمات وسداد الرسوم أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة، وألا يكون قد انتهت إقامته بالمدينة الجامعية بسبب عدم سداده الرسوم المقررة إلا إذا تم تسوية المستحق عليه بالإضافة إلى إثبات لياقة الطالب الصحية.

عاجل