رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط أغذية فاسدة في حملة مشتركة بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن إعدام أغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية لتفتيش منشآت ومحلات تجارية في حملات مكبرة مشتركة مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

أكدت الدكتورة علا عز الدين فؤاد، مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، في تصريح صحفي له، تنفيذ حملات مكبرة على الأسواق لمراقبة جودة السلع وسحب عينات منها للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي بإشراف وتوجيهات وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد محروس، وجرى إعدام أغذية متنوعة فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ولفتت علا إلى ضبط أغذية فاسدة متنوعة في حملة مشتركة مع مديرية التموين وقسم رقابة الأغذية بمديرية الصحة ومديرية الطب البيطري بالمحافظة، وجرى تحرير محاضر بها، وجرى إعدام هذه الأغذية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتضمنت المضبوطات، 5 كجم كبدة 13.300كجم كبدة وقوانص، 19.300كجم لحوم، 6.200كجم لحم مفروم، واحد رأس ضأن، 8.400كجم هياكل دواجن، ٣٦ كجم دهون فاسدة، ٣.٤٠٠ كجم دواجن، كيس لحوم مصنعة " برجر".

وأشارت علا إلى أن الكميات التي جرى إعدامها بعد ضبطها في حملة مشتركة مع مديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري، داخل محلات تجارية وأسواق في مدن وقرى المراكز الإدارية الخمسة.

 

عاجل