رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة: شهدنا طفرة تنموية في شتى القطاعات لم تتحقق خلال عقود

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ البحيرة هشام آمنه، إن المحافظة شهدت طفرة تنموية في شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم، مشيرا إلى أن ما تم ضخه من استثمارات وتمويل ودعم للمحافظة خلال السبع سنوات الماضية لم يتحقق عبر عقود، إذ شهدت تنفيذ 4421 مشروعا بتكلفة بلغت 78.7 مليار جنيه.

وأضاف المحافظ - خلال جولته التفقدية بمركز ومدينة كفر الدوار لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية - أن مركز ومدينة كفر الدوار شهد طفرة تنموية في شتى القطاعات حيث تم ضخ 4 مليارات جنيه خلال عامين فقط لتنفيذ مشروعات قومية وخدمية للمواطنين، لافتا إلى أنه يجرى تطوير المركز بالكامل ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات بتكلفة تتجاوز 7 مليارات جنيه.

وافتتح محافظ البحيرة - حسب بيان للمحافظة اليوم الأربعاء - خط مياه الكنايس لخدمة المناطق المحرومة بطول 11.5 كم، ويخدم 43 قرية وتابعا، والذي يعد أحد مكونات مشروع توسعات محطة مياه كفر الدوار وشبكاتها، ويستفيد منها 900 ألف نسمة من أهالي مركز كفر الدوار، بتكلفة إجمالية للمشروع بلغت 350 مليون جنيه.

وأشار آمنه إلى أن حجم الاعتمادات المالية لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة خلال الفترة من 2014 وحتى الآن بلغت 15.1 مليار جنيه لتنفيذ 185 مشروعا (9.2 مليار جنيه صرف صحي - 5.9 مليار جنية مياه شرب) في إطار جهود الدولة الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن.

كما تفقد المحطة الوسيطة الثابتة بكفر الدوار والمقامة على مساحة 2690 م2 وبتكلفة 25 مليون جنيه لاستيعاب تراكمات القمامة الناتجة عن المدينة والمركز والقرى التابعة، في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للبنية التحتية لمنظومة المخلفات.

كما افتتح محافظ البحيرة أيضا كوبري المشاة بقرية أبو زهرة أعلى الطريق الزراعي السريع بمركز كفر الدوار بتكلفة 5 ملايين جنيه، موضحا أن الكوبري سيعمل على خدمة أهالي قرية أبو زهرة والطلاب المتوجهين إلى مدرسة السيد أبو زهرة، وسيسهم في تسهيل الحركة المرورية بالطريق والحفاظ على سلامة المواطنين والتيسير عليهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تنفيذ عدد 6 كباري مشاه علوية بنطاق المحافظة في المسافة من إيتاي البارود حتى كفر الدوار على الطريق الزراعي السريع وخاصة أمام المناطق المأهولة بالسكان وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.

عاجل