رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم فارق الـ4 نقاط.. فرصة وحيدة تمنح الأهلي لقب الدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعرض النادي الأهلي، لتعثر جديد خلال مشواره نحو لقب بطولة الدوري الممتاز، بعدما تعادل سلبيا أمس الثلاثاء، مع طلائع الجيش، ليتسع الفارق بينه وبين غريمه الزمالك متصدر جدول ترتيب البطولة إلى 4 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.

ويتبقى للأهلي، ثلاث مباريات مقبلة أمام كل من المصري البورسعيدي، والجونة، وأسوان، أيام 20 و24 و27 أغسطس الحالي على الترتيب، في المقابل، يلعب الزمالك مبارياته المتبقية أمام كل من سيراميكا كليوباترا، والإنتاج الحربي، والبنك الأهلي.

ويمتلك الأهلي سيناريو وحيدا من أجل الحفاظ مجددا على لقب الدوري، وهو ضرورة الفوز في كل مبارياته المقبلة بالمسابقة، مع تعثر منافسه الزمالك في مباراتين على الأقل سواء بالتعادل أو الخسارة.

وفي حالة حال تعثر الزمالك في أي مباراتين من مبارياته المقبلة سواء بالخسارة أو التعادل، فإن الأهلي سيعود بشكل تلقائي إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري حال فوزه بمبارياته الثلاث، ليتوج بلقب المسابقة للمرة الـ43 في تاريخه.

على أن يحسم اللقب المحلي بنتائج المواجهات المباشرة عند التساوي في عدد النقاط، وهو ما يصب في صالح الأهلي الذي فاز في إحدى مواجهتيه أمام الزمالك هذا الموسم، فيما انتهت المباراة الثانية بالتعادل.

ويبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الأربعاء، الاستعداد لمباراة المصري المقرر لها الجمعة المقبل، باستاد برج العرب في الجولة 32 لبطولة الدوري الممتاز.

كان الأهلي تعادل سلبيا أمام طلائع الجيش، في المباراة التي أقيمت أمس على استاد السويس في الجولة 31 للدوري.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي: إن التعادل السلبي أمام طلائع الجيش نتيجة ‏غير مرضية، لكن الأهلي لم يحصل على حقه في المباراة، مشيرًا إلى أن الفريق خسر نقاطًا في مشوار الدوري كانت كفيلة بأن تحسن من ‏الموقف الحالي.‏

يخضع محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاختبار طبي قبل انطلاق مران، اليوم الأربعاء، لحسم موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية، بعد غيابه الفترة الماضية، بسبب الإصابة.

وتعرض محمد شريف لإصابة في العضلة الأمامية، خلال مشاركته مع فريقه في مواجهة الإسماعيلي في الجولة الـ29 من الدوري.

وتسببت الإصابة في غياب مهاجم الأهلي عن مباراتي وادي دجلة وطلائع الجيش.

عاجل