رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تخطي وادي دجلة..

3 سيناريوهات تمنح الزمالك لقب الدوري الغائب

نشر
مستقبل وطن نيوز

بات الزمالك على بعد خطوتين من التتويج رسميا بلقب الدوري للمرة الـ13 في تاريخه، بعد فوزه على وادي دجلة بهدف دون رد في الجولة 31 من المسابقة، وتعثر الأهلي صاحب المركز الثاني أمام طلائع الجيش بالتعادل السلبي.

ورفع نادي الزمالك رصيده إلى 73 نقطة ليتصدر جدول الدوري العام بفارق 4 نقاط عن النادي الأهلي حامل اللقب، وذلك قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ويحتاج الزمالك للفوز في مباراتيه المقبلتين من أجل التتويج رسميا بلقب الدوري، بغض النظر عن نتائج الأهلي، ويكفيه فوز وتعادل حال تعادل الأهلي في أي من مباراتيه المقبلتين.

ونستعرض هنا 3 سيناريوهات محتملة لتتويج الزمالك باللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ خمس سنوات:

التتويج أمام سيراميكا
قد تشهد مباراة سيراميكا يوم الجمعة المقبل، تتويج الزمالك بلقب الدوري بشرطين، أولهما فوزه بالمباراة والثاني خسارة الأهلي أمام المصري البورسعيدي في اليوم ذاته، ليرتفع رصيد الزمالك وقتها إلى 76 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الأهلي الذي سيتجمد رصيده عند 69 نقطة، ويتوج الأبيض رسميا.

الإنتاج الحربي
يمكن أن يتوج الزمالك بلقب الدوري في مباراته الثانية أمام الإنتاج الحربي يوم 24 أغسطس، وذلك حال فوزه بالمباراة وقبلها مباراة سيراميكا كليوباترا، ليحافظ على فارق الـ4 نقاط على الأقل مع الأهلي قبل جولة من النهاية.

وفي حال تعثر الزمالك بالتعادل، و تعادل الأهلي أو خسارته في إحدى مباراتيه في الجولتين المقبلتين تكون بذلك فرصة أخرى لتتويج الأبيض باللقب في مباراة الإنتاج الحربي.

البنك الأهلي

أما الموعد الثالث لتتويج الزمالك رسميا باللقب الغائب، فهو مباراته أمام البنك الأهلي آخر جولات الدوري، وذلك حال تعثره بالتعادل أو الخسارة في إحدى مباراتيه في الجولتين المقبلتين وفوزه بالأخرى، شرط فوزه في المباراة الأخيرة.

وفى نفس الوقت، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته اليوم، في الخامسة مساءا على ملعب عبد اللطيف أبو رجيله، وعقب ذلك ينتقل الفريق للسويس للدخول في معسكر مغلق، استعدادا للقاء المرتقب أمام سيراميكا كليوباترا يوم الجمعة المقبل، في الجولة الثانية والثلاثين.


 

عاجل