رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القليوبية: تطعيم 150 ألف مواطن بلقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، أن عدد من تلقي لقاح كورونا بالمحافظة، بلغ حتى الآن، نحو 150 ألف مواطن ومواطنة، موجها وكيل وزارة الصحة بمتابعة المستشفيات والمراكز الطبية إضافة لمكاتب الصحة المخصصة لراغبي السفر، لتقديم كافة الخدمات، والتيسير على المواطنين حيث تمت إضافة مراكز صحية أخرى لتلقي اللقاح بها، والتي شملت 12 مركزا.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الأربعاء، تطعيم الموظفين والعاملين بديوان عام المحافظة وذلك عبر الفرق الطبية المتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا التابعة لمديرية الصحة، والذي يستهدف المواطنين من أعمار 18 فأكثر.

وتابع المحافظ انتظام سير العمل، مشددا على ضرورة توفير مقاعد للموظفين والعاملين تيسيرا عليهم وتخفيفا للتزاحم، وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة وذلك في إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد والمتابعة الميدانية المستمرة لمتابعة تلقي المواطنين لقاح كورونا. 

وأصدر الهجان تعليماته ببدء تطعيم الموظفين والعاملين بجميع مجالس المدن والأحياء والمديريات الخدمية والشركات والمصانع بتطعيم جميع العاملين خلال الأسابيع القليلة القادمة و التي ستشهد المرور من جانب فرق مديرية الصحة لتطعيم العاملين في تلك الجهات، وذلك حتى يتسنى لها تطعيم شريحة أكبر من الفئات المستهدفة في هذه المرحلة.

عاجل