رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتعاملات مليون جنيه.. ضبط مزارع يتاجر في النقد الأجنبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث الأموال العامة، في القبض على مزارع اشترك مع عامل بإحدى الدول على تجميع مدخرات العاملين بالخارج وإرسالها في حوالات بنكية وتوصيلها لأسرهم بعد استبدالها بالجنيه المصري للاستفادة بفارق السعر، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام مزارع وعامل يعمل بالخارج بإحدى الدول مقيمان بمحافظة سوهاج، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، عن طريق الثاني، وإرسالها للأول بحوالات بنكية على حسابه بأحد البنوك بمحافظة سوهاج.

وتابعت التحريات، أن المتهم الأول يتسلم التحويلات ويستبدلها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وإرسالها لذوى العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية مستفيدًا بفارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني "المتواجد بالخارج، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي 50,000 ألف دولار أمريكي – 1,000,000 مليون جنيه مصري).

واتخذت الإجراءات القانونية.

عاجل