رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الشيوخ»: «الإمام المفكر» يخلق جيلا جديدا من العلماء القادرين على التجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمَّن النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، إعلان وزارة الأوقاف أولى خطوات إطلاق أول برنامج تدريبي من نوعه، للأئمة والذي أطلقت عليه برنامج "الإمام المفكر"، مشيرا إلى أهمية ذلك البرنامج الجديد في خلق جيل جديد من الأئمة والعلماء المتميزين والمفكرين، ليس فقط في علوم الدين، وإنما في كافة العلوم العصرية.

وقال في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء: إن تلك الخطوة تساعد على إنشاء جيل جديد من أئمة المساجد بمثابة قادة رأي ديني على قدر عال من التميز والكفاءة والعلم، قادر على التوعية السليمة وتجديد الفكر.

وأضاف “عانينا في الفترات السابقة من اعتلاء أئمة غير مؤهلين، لمنابر المساجد وبعض المنابر الإعلامية، ما تسبب في تشويه بعض الأفكار لدى المواطنين ولاسيما الشباب”.

ولفت إلى أهمية إعداد أئمة المساجد جيدا، بشكل يتماشى مع التطور العلمي والتكنولوجي، من خلال برنامج "الإمام المفكر"، حتى يكونوا قدوة في الفكر والتعامل والمظهر والتمكن من أدوات الخطابة، ليتمكنوا من تصحيح الأفكار والمفاهيم الدينية المغلوطة لدى الشباب، ما سيكون له آثار مجتمعية بناءة في الفترة المقبلة من خلال التوعية الدينية السليمة.

وأشار إلى ضرورة تكثيف تلك البرامج والدورات التأهيلية بوزارة الأوقاف لتشمل كافة الأئمة بالقرى والمراكز المختلفة، نظرا لأهميتها في مواجهة كافة أشكال التطرف الفكرى.

عاجل