رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| تفاصيل الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر.. التعليم: نظام الثانوية العامة الجديد نقلة نوعية

نشر
كورونا
كورونا

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزير التعليم: الرئيس السيسي مؤمن بأهمية تطوير المنظومة وجدواه

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نسبة الراسبين في الثانوية العامة هذا العام لم تختلف عن الأعوام السابقة.

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، قائلا إن هناك زيادة طفيفة في اعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال العشرة أيام الأخيرة.

 

التعليم: نظام الثانوية العامة الجديد نقلة نوعية وسيؤثر إيجابيا على الجامعات

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه من المتوقع انخفاض تنسيق  قبول الطلاب بالكليات من 7 إلى 10%، مشيرا إلى أن كليات القطاع الطبي سيلتحق بها الحاصلون على 80%.

 

عبدالغفار: ما أنفق على التعليم في عهد الرئيس السيسي لم نراه منذ 50 عاما


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن حجم ما تم انفاقه على منظومة التعليم سواء الأساسي أو الجامعي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي لم نراه منذ نحو 50 عاما. 

وزير التعليم العالي لـ أسر طلاب الثانوية العامة: "سيبوا أولادكم في حالهم"


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن هناك اهتمام من الدولة بإدراج الجامعات التكنولوجية ضمن عملية تحديث نظم التعليم التي تخدم البناء والتنمية في مصر.

وزير التعليم العالي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن المنح الدراسية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن نظام التنسيق لطلاب الثانوية العامة لن يختلف عن السنوات الماضية، حيث سيكون التنسيق إلكترونيا، وميسر للطلاب.

وزير التعليم: نسعى لتسليح الطالب بالمهارة وليس المجموع

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوصول إلى ما تحقق في الثانوية العامة هذا العام وسط حالة التخوف والمقاومة للتغيير يعد معجزة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من خطوة مهمة بإعلان نتيجة الثانوية العامة، مطمئنا الطلاب ان أماكنهم محفوظة بالكليات.

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. شوقي: «اللي بيودي ابنه درس خصوصي غلطان»


عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على إعلان نتيجة الثانوية العامة اليوم، قائلا: "كانت مهمة شاقة على مدار آخر عامين"، مشيرا إلى أن هذه الدفعة سيحسب لها أنها حصلت على تعليم مميز. 

وزير التعليم: المجاميع الجديدة تتيح للطلاب دخول الكليات التي يرغبون بها


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الثانوية العامة سيعلمون أن هذه المرحلة أكثر جودة من سابقيها، مشيرًا إلى أن المجاميع الجديدة تتيح للطلاب دخول الكليات التي يرغبون بها، وهذه نقلة كبرى.

الأول على شعبة علمي رياضة: «أهلي مكنوش متوقعين تفوقي وكنت بحبطهم»


قال فتحي أشرف، الأول على شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، إنه كان طالبا بإحدى مدارس المتفوقين، موضحا أن هذه النوعية من المدارس تعتمد على الفهم والتجربة والامتحانات العملية حيث تعد قريبة من نظام التعليم الجديد. 

أول تعليق لوزير التعليم على حجب نتيجة نجل أحد المسئولين


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق انخفض عن العام السابق بنحو 10%، منوها بأن المجموع المرتفع ليس دليل النجاح، وإنما مدى التحصيل والفهم.

بشرة سارة.. «التعليم العالي» تؤكد وجود أماكن بالجامعات لجميع الطلاب


قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه هناك حاجة لتغير ثقافة المجتمع المصري والرأي العام فيما يخص أنظمة التعليم، والالتحاق بالجامعات.

 

وزير التربية والتعليم: الالتحاق بكليات الهندسة بداية من 70%

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لا يجب أن نقيس مجاميع الثانوية العامة هذا العام على مجاميع السنوات الماضية، معلقا: "كنا عارفين أن الطلاب هتتخض لو قاسوا المجاميع على النسب القديمة".

الثانوية العامة.. وزير التعليم: «الطالب الذي حصل على 60% شاطر جدا»


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام وضعت بشكل يضاهي الامتحانات الدولية، والطلاب أبلوا بلاء حسنا.

وزير التعليم العالي: حصلت على 87% في الثانوية العامة و«دخلت» طب أسنان


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام وضعت بشكل مختلف عن الأعوام السابقة، ولهذا اختلفت المجاميع عن الأعوام السابقة، ولكن هذا لا يعني أن الطلاب لن يجدون أماكن في الكليات.

قبل تسجيل الرغبات.. التعليم العالي للطلاب: «بلاش تستخسر مجموعك»


وجه الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة ، قائلا: "لا داعي للقلق"، لافتا إلى أن نسبة القبول بالجامعات سوف تنخفض عن العام الماضي.

عاجل