رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأخير على الثانوية العامة يحصل على 1%.. والحقيقة كشفها رقم الجلوس

نشر
مستقبل وطن نيوز

هوس متابعي وزوار مواقع "السوشيال ميديا" تخطى كل الحدود، جعلهم لا يشاهدون شيئاً غير "التريند" وركوبه من أعلى نقطة، حتى لو كان هذا على حساب سمعة وأوجاع وأحزان الآخرين.

هذا ما فعله شخص يدعى يوسف صلاح رمضان محمد على موقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بأنه طالب بمدرسة الشهيد جمال عبد الناصر الثانوية الواقعة غرب محافظة سوهاج، ورقم جلوسه 1596860 وأنه حصل في امتحانات الثانوية العامة على مجموع 6.00  بما يعادل 1%، مما يعني أنه لم يحالفه الحظ في تجاوز الامتحانات، ورسوبه في النتيجة النهائية للامتحانات.

وأعلن هذا الشخص ساخرا من نتيجته التبرع بدرجته الـ1% للراغب في الحصول عليها قائلا:"اللى واقفة معاه على 1%  يكلمني".

وبمحاولة التأكد من صحة نتيجة هذا الطالب، اكتشف "مستقبل وطن نيوز" أن رقم الجلوس لا يحمل اسم الطالب يوسف، وانما يحمل اسم طالب آخر هو "سامح. س" وحصل على نتيجة 334 درجة مما يعني 81.46 %، هذا يعني أن الشخص الذى نشر هذا “البوست” وكتب أنه حصل على 1% فى الثانوية العامة شخص كاذب ومدعى، وربما فعل هذا من باب مواكبة “تريند" الثانوية العامة الذى تصدر مواقع التواصل الإجتماعي فى مصر اليوم.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن إن نسبة النجاح العامة للثانوية العامة ٢٠٢١، بلغت ٧٤٪.

ونوه الوزير خلال المؤتمر الرسمي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 ، إلي إن نسبة النجاح في شعبة علمي علوم بلغت 76٪، فيما بلغت نسبة النجاح العامة في شعبة علمي رياضيات بلغت 76٪ ، فيما بلغت نسبة النجاح في الشعبة الأدبية 70٪.

 

عاجل