رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السويس.. الرابع علمي رياضة: تنظيم الوقت سبب وجودي ضمن أوائل الثانوية العامة

نشر

زغاريد وأفراح شهدتها أسرة الطالب أحمد كمال سيد أحمد محمد البقالي عقب ،إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فى المؤتمر الصحفي الذى عقده أمس، وإعلان حصوله على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في شعبة علمي رياضة. 

وانتقل “موقع مستقبل وطن” الى أسرة الطالب أحمد كمال سيد أحمد محمد البقالي الكائن بمنطقة السلام 1 بحي فيصل بمحافظة السويس، لرصد فرحة عائلته وإجراء لقاء معهم. 

وفي البداية قال أحمد إنه كان حريصا على تحقيق مركز متقدم على مستوى المحافظة  منذ بدء الدراسة، ولم يكن يتوقع أن يكون ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مضيفا أن أسرته كانت الداعم الأول له ووفرت له المناخ المناسب و الجانب المعنوى والمادى. 

وأشار إلى أنه لم يتأثر بشأن أن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية أو ورقية، لافتا ان الأمر الذى كان يشغله هو التركيز فى الدروس التي يحصل عليه فقط، وانه كان حريص على تنظيم وقته والاجتهاد والتركيز أكثر من النظر فى عدد الساعات التي يقضيها فى المذاكرة. 

وأوضح أنه يحلم بدخول كلية الهندسة مثل شقيقته الكبرى الطالبة بالفرقة الرابعة، بل و كان يحتفظ بالأدوات الهندسية والكتب الدراسية الخاصة بشقيقته  قبل انطلاق الامتحانات على أمل تحقيق حلمه. 

وقال إن أوقات الفراغ الخاصة بيه كان يقوم خلالها بمتابعة مباريات كرة القدم وخصوصا مباريات النادي الأهلي والذى يشجعه بالإضافة الى الحصول على دورات تدريبية من خلال الإنترنت فى مجال البرمجة. 

دموع الفرحة كان تملا وجه عزة عبد الشافي، والدة الطالب أحمد كمال و معلمة لغة عربية فى إحدى مدارس التعليم الفني بمنطقة المستقبل بالسويس، أثناء حديثه والتي قالت إن سعادتها لا توصف بتفوق نجلها وحصوله على هذا المركز على مستوى الجمهورية.

وأشارت ان نجلها " أحمد " اجتهد من بدء الدراسة وكان حريصا على تنظيم وقته بشكل كبير من أجل الحصول على مركز متقدم، لافته أنه خلال فترة الدراسة كانوا حريصين على توفير مناخ مناسب ليه هي ووالده ولم يشكلا أي ضغط عليه نهائيا. 

وأوضحت ان أحمد له 4 أخوات، الكبرى أميرة محاسبة ببنك والثانى مصطفى موظف بالتربية والتعليم و والثالثة آية طالبة بكلية الهندسة والابن الأصغر محمد فى الشهادة الإعدادية، ووالدهم بالمعاش فى شركة مصر إيران. 

ومن جانبهما هنأ اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور محمد الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم فى السويس الطالب أحمد من خلال التليفون بمناسبة حصوله على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة. 

1
1
2
2
3
3
5
5
عاجل