رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب المحافظين الكندي يتعهد بضخ مليارات الدولارات للنهوض بالاقتصاد

نشر
كندا
كندا

 تعهد حزب المحافظين الكندي المعارض، اليوم الثلاثاء، بتخصيص مليارات الدولارات للنهوض بالاقتصاد الذي تأثر بحدة بسبب جائحة فيروس كورونا.
جاء ذلك خلال إعلان الحزب المعارض برنامجه الانتخابي، قبل موعد الانتخابات التشريعية الفدرالية التي تجري في 20 سبتمبر المقبل.
وخلافا لبرامج انتخابية سابقة، يكشف البرنامج الانتخابي للمحافظين عن دور قوي للحكومة في اقتصاد البلاد، من خلال ضخ مليارات الدولارات على مدى العامين المقبلين لمساعدة الشركات والأعمال على الصمود في وجه الأزمة التي تسببت بها الجائحة.
وقال زعيم حزب المحافظين، إرين أوتول، إنه سيكون بمقدور حكومة محافظين أن تحقق التوازن في الميزانية العامة في غضون 10 سنوات. ومن المتوقع أن يتجاوز العجز المالي هذه السنة 381 مليار دولار.
وأضاف أوتول أن حكومته المحتملة تعتزم في حال الفوز بالانتخابات، إلغاء مشروع دور الحضانة الذي سبق أن أعلنت عنه الحكومة الليبرالية واستبداله ببرنامج ائتمانات ضريبية يتناسب ودخل العائلات.
وتعهد المحافظون أيضا بزيادة الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية، وزيادة قيمة التحويلات المالية في قطاع الصحة إلى المقاطعات بنسبة 6 بالمئة عن معدلها الحالي.
ويتأخر "المحافظين" في استطلاعات الرأي خلف الحزب الليبرالي الحاكم، الساعي إلى استعادة الأغلبية البرلمانية التي فقدها في انتخابات عام 2019.

 

عاجل