رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأولى على الثانوية العامة: سجدت لله شكرا.. وهذه رسالتي للرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

سادت فرحة عارمة بين أهالي بلقاس بمحافظة الدقهلية، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في المؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء، أن الأولى على الجمهورية، هي فاطمة محمد عبد اللطيف، الطالبة بمدرسة بلقاس الثانوية بنات، والحاصلة على مجموع 404 شعبة علمي علوم.

وقالت الطالبة فاطمة عبداللطيف: إنها توقعت حصولها على مجموع كبير، وليس ترتيبا على مستوى الجمهورية، حيث إنها سجدت لله شكرا بعد سماع اسمها في التليفزيون.

وتابعت أنها كانت تذاكر دروسها أولا بأول، وكانت تأخذ كفايتها في النوم، وتخصص يوم الجمعة للترفيه.

وأضافت أن والدها طبيب بشري، ووالدتها إخصائية طب أطفال، وهما مثلاها الأعلى، وترغب في استكمال المسيرة والالتحاق بكلية الطب، وتتخصص في جراحة المخ والأورام.

وأوضحت أن نظام الثانوية العامة الجديد له مميزات، مثل عدم الالتزام بنموذج إجابة، ومنح الطلبة فرصة للتفكير، كما توجد به مساوئ مثل تشابه الإجابات.

وتابعت أن الثانوية العامة لا تحتاج إلى ضغط، ولكنها تتطلب تنظيم الوقت، مؤكدة أنها لديها مهارات مثل كتابة الشعر، والرسم، والطبخ.

ووجهت رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالبته فيها بتطوير المدارس والاهتمام بالطلاب المتفوقين ومواهبهم، لأنها كنت تحب الشعر جدا وموهوبة فيه، لكن لم تجد الاهتمام من التربية والتعليم بتنمية المواهب.

فيما أوضح والد الطالبة، أنه علم بالنتيجة من خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم، موضحا أن نجلته متفوقة منذ صغرها، ودائما ما تحصل على مراكز متقدمة على مستوى المدرسة والإدارة التعليمية.

وأضاف أن النظام الجديد للثانوية العامة مبشر، لكن يجب تطبيقه من أولى ثانوي، حتى يتمكن الطلاب من فهمه، موضحا أن ابنته واجهت صعوبة في أول امتحان، بسبب التجربة الجديدة.

وأشار والد الأولى على الثانوية العامة، إلى أنه يجب على أولياء الأمور تهيئة جو مناسب للمذاكرة لأبنائهم، وتجنب الضغط عليهم.

كما أكدت والدتها، أنها سجدت لله فور سماع إسم نجلتها، لافتة إلى أن اليوم الأول في الامتحانات كان أصعب وقت مر عليها، حتى تلقت مكالمة من ابنتها لطمأنتها.

ووجهت والدتها رسالة لكل أب وام لديهم ابن على أعتاب الثانوية العامة، لا ترهقوا أولادكم ولا تضغطوهم بل كونوا داعمين لهم.

عاجل