رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لطلاب الثانوية العامة.. طريقة الحصول على نتيجة الترشح بالجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طريقة تعرف الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة بتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

وتبدأ المرحلة الأولى للتنسيق، السبت المقبل لمدة 5 أيام تنتهي الأربعاء 25 أغسطس الجاري، وتعلن النتيجة 28 أغسطس، وذلك بتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن الطالب يستطيع التعرف على نتيجة ترشحه، علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، كما سيتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للقبول بالجامعات.

وسيتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة وعلي الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة) حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

 

عاجل