رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرعة كأس أمم أفريقيا | المنتخب يترقب.. و7 مواجهات نارية تنتظره

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقام قرعة كأس الأمم الأفريقية 2021 في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، ويتوقع أن يكون منتخب مصر على موعد مع خوض المباريات النارية خلال الفترة المقبلة، بناء على ما ستسفر عنه القرعة المرتقبة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وضع منتخب مصر في التصنيف الثاني بجانب غانا ومالي وكوت ديفوار وغينيا وبوركينا فاسو، ما يشير إلى أن منتخب الفراعنة قد يكون على موعد مع بعض المواجهات النارية خلال النسخة المقبلة البطولة الأفريقية.

وبناء على هذا التصنيف قد تضع القرعة، منتخب مصر في مجموعة واحدة مع الكاميرون، صاحب الأرض، حيث إنه من بين المنتخبات الموجودة في التصنيف الأول، والذي يعتبر من المنتخبات القوية، حيث نجح في الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 على حساب الفراعنة.

ومن المتوقع أن يقع منتخب مصر، مع منتخب الجزائر، حامل لقب النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والذي يعتبر من أقوى المنتخبات على الصعيدين العربي والأفريقي، ولم يتعرض لأي هزيمة خلال آخر 27 مباراة.

وقد يقع منتخب الفراعنة أيضا، في مواجهة أي من منتخبي تونس أو المغرب، الموجودين في التنصيف الأول.

كما يمكن للمنتخب الوطني، أن يضرب موعدا مع منتخب السودان، الذي يتواجد في التصنيف الرابع بين المنتخبات.

وقد يواجه منتخب مص نيجيريا، الموجودة في التصنيف الأول، خلال النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والذي يمتلك عناصر منيزة ونجح في الظهور بشكل جيد خلال النسخة الأخيرة من كأس العالم 2018، رغم خروجه من الدور الأول.

وقد يكون محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، على موعد مع مواجهة صديقه ساديو ماني، نجم المنتخب السنغالي، الذي يعد من أقوى المنتخبات الأفريقية، ونجح في التأهل إلى نهائي النسخة الماضية، قبل الهزيمة من الجزائر بهدف نظيف

وهناك تحدي أخر لصلاح قد يكون على موعد معه وهو منتخب موريتانيا الذي يوجد في التصنيف الثالث، ويضم بيير إيميريك أوباميانج، نجم أرسنال الإنجليزي.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري، قائمة اللاعبين المحترفين خارجيا المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل، استعدادًا لمواجهة أنجولا والجابون في منافسات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم خلال الأجندة الدولية المقبلة.

وشملت القائمة 5 لاعبين هم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) أحمد حجازي (اتحاد جده السعودي) محمد النني (أرسنال الإنجليزي) أحمد حسن كوكا (أولمبياكوس اليوناني) مصطفى محمد (جالطة سراي التركي).

عاجل