رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. ضبط طالب وتاجر يروجان للعملات المقلدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، القبض على شخصين؛ لترويجهما للعملات النقدية المقلدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وجود بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يديرها أشخاص مجهولين يعرضون عملات نقدية مقلدة للبيع.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد القائم على إدارة تلك الصفحات وتبين أنه طالب مقيم بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة، أنشأ وأدار صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعرض خلالهما العديد من صور العملات المقلدة "عملات محلية" ومقاطع فيديو للإعلان عن بيع تلك العملات.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وعثر بحوزته على (عملات نقدية مقلدة "عملات محلية" وهاتف محمول "تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي".

وبمناقشته أقر بأنه يقوم بترويج العملات المقلدة من خلال الصفحتين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ويتحصل على العملات المقلدة من أحد الأشخاص "محدد".

وبتكثيف التحريات حول الأخير تبين أنه تاجر مقيم بمنطقة المرج بالقاهرة، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته عملات نقدية مقلدة "عملات محلية" و2 فرخ ورق مطبوع عليهما عملات نقدية مقلدة وجهاز حاسب آلي بمشتملاته وكمية من أفرخ الورق المعدة للطباعة والأدوات المستخدمة في عمليات التقليد).

وبمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامي، في مجال تقليد وترويج العملات الوطنية وذلك بقصد الاستفادة المادية، واتخذت الإجراءات القانونية.

عاجل