رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة | الرئيس يوجه بتطبيق حزمة كشوفات شاملة للطلاب.. وتسجيل 107 إصابات جديدة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 107 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و6 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن خروج 136 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234250 حتى الاثنين.

السيسي يوجه بتطبيق حزمة كشوفات شاملة للصحة العامة للطلاب قبل بداية العام الدراسي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطبيق حزمة كشوفات شاملة للصحة العامة للطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، بما في ذلك الكشف عن فيروس كورونا، وفيروس سي.

 

وزيرة الصحة تعلن ضوابط تطعيم الطلبة الجامعيين بلقاح كورونا

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن ضوابط  تطعيم الطلبة الجامعيين، مشيرة إلى أن مستشفيات الطلبة تتولى تطعيم الطلبة الجدد وقت توقيع الكشف الطبي من خلال نقاط ثابتة بتلك المستشفيات يتم مدها بالأجهزة والطعوم من خلال وزارة الصحة، كما تقوم هذه المستشفيات بعمل جداول لتطعيم الفرق الدراسية تباعاً.

مجلس الوزراء: تطعيم أكثر من 90% من المسنين بدور الرعاية

أكد نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تم تطعيم أكثر من 90% من المسنين بدور الرعاية، والجهود مستمرة لتطعيم الباقين، في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة في هذا الإطار.

وزيرة الصحة: نستهدف تطعيم أكثر من 35 مليون مواطن في 88 يوما

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن المخطط التنفيذي للوصول للمواطنين في المرحلة القادمة لتلقيهم لقاح فيروس كورونا، موضحة أنه يتم العمل على تقديم الجرعة الأولى، والثانية للمواطنين، سعياً لتقديم الخدمة إلى نحو 800 ألف مواطن يومياً، وهو ما يسهم خلال متوسط 88 يوما فى الوصول إلى 35 مليونا و 353 ألف مواطن.

«متحدث الوزراء»: تطعيم كورونا سيكون إجباريا للطلاب وموظفي الحكومة

أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الهدف الأساسي من التوسع في تطعيم المواطنين خفض نسب الإصابة والوفيات، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي سيعمل على أن يكون التطعيم إجباريا للطلاب والعاملين بالعملية التعليمية، وأيضا بالنسبة لموظفي الحكومة.

وزيرة الصحة: العالم سيصل لـ300 مليون إصابة بفيروس كورونا بحلول 2022

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم الإبلاغ عن حوالى 200 مليون إصابة عالميا بفيروس كورونا  COVID-19 بحلول الأسبوع الماضى، منها 100 مليون إصابة فقط فى خلال 6 أشهر، ومن المتوقع الوصول إلى 300 مليون إصابة بحلول 2022، منوهة كذلك إلى موقف متغيرات الفيروس على المستوى العالمى.

هل تشهد مصر موجة رابعة من كورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إمكانية أن تتخذ الدولة المصرية إجراءات إضافية لمواجهة زيادة حالات الإصابة بكورونا في مصر، قائلا إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا تجتمع بشكل دوري لاتخاذ القرارات الملائمة لكل فترة حسب الوضع الموجود.

مستشار الرئيس يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ وائل الإبراشي

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر أصبحت لديها خبرة جيدة في مواجهة جائحة كورونا، حيث عقد مؤتمرين لمناقشة التجربة المصرية في مواجهة الجائحة.

عاجل