رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء صرف مرتبات أغسطس للعاملين بالدولة.. والأهلي يواجه طلائع الجيش بالدوري

نشر
وزارة المالية
وزارة المالية

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

وزير التعليم: اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل اليوم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم اليوم الثلاثاء اعتماد نتيجة الثانوية العامة وتهنئة الطلاب الأوائل وعقد المؤتمر الصحفي كما أعلنت الوزارة سابقا.


وقال الوزير- عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس- إن كل ما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإلكترونية عن الأوائل وتسريبات الدرجات وتسريبات الأوائل ونسب النجاح لا أساس له من الصحة.

وينتظر الآلاف من الأسر المصرية إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2021، منذ انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021.

 

 اليوم .. بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أغسطس

تبدأ وزارة المالية اليوم الثلاثاء صرف مرتبات شهر أغسطس الجاري للعاملين في الجهاز الإداري للدولة على مدار 3 أيام.

وبحسب جدول وزارة المالية التي أعلنته في بيان لها، يستمر الصرف حتى يوم الخميس المقبل، على أن يتم صرف المرتبات للجهات التي لم تصرف في هذه المواعيد يومي 22 و23 أغسطس.

ويبدأ اليوم صرف مرتبات العاملين بوزارات: "الصحة، التضامن الاجتماعي، التموين، النقل، الاتصالات، القوى العاملة، الإنتاج الحربي، الهجرة وشئون المصريين بالخارج، قطاع الأعمال العام، شئون مجلس النواب، والمصالح والهيئات التابعة لها".

كما تشمل  وزارات: "الداخلية، الأوقاف، الثقافة، الآثار، الإسكان، التجارة والصناعة، الطيران المدني، البيئة، السياحة، والبترول، إضافة إلى المصالح والهيئات التابعة لكل الوزارات المذكورة".

ويتضمن صرف المرتبات اليوم كذلك العاملين في مديريات: "الشئون الصحية، التضامن الاجتماعي، التموين والتجارة الداخلية، الطرق والنقل، القوى العاملة، والإسكان والمرافق بالمحافظات".

كما يتم صرف مرتبات  "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب".

الجامعة العربية تنظم اجتماعين لخبراء الإعلام لتقييم خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج

تعقد اللجنة المصغرة المنبثقة عن فريق الخبراء بالجامعة العربية والمعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، اجتماعا حضوريا اليوم الثلاثاء؛ لإجراء تقييم شامل لخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج وإعادة النظر في بعض أنشطتها.


كما يعقد الاجتماع الثالث لفريق الخبراء المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بمقر الأمانة العامة بالقاهرة غدا الأربعاء، ويستمر لمدة يومين، وذلك بحضور عدد من الخبراء الإعلاميين من الدول العربية، وممثلي بعض المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية.


وقال الوزير مفوض الدكتور فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، في تصريح أمس، إن اللجنة المصغرة المنبثقة عن فريق الخبراء المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي، ستعمل أيضًا على استحداث أنشطة جديدة من شأنها تحقيق أقصى استفادة من الخطة، وبما يتماشى مع أولويات العمل الإعلامي العربي في الخارج خلال المرحلة الراهنة.

 

محمد الصباحي حكمًا لمباراة الزمالك ووادي دجلة.. وإبراهيم نور الدين لمباراة الأهلي وطلائع الجيش

 أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مساء أمس، طاقمي تحكيم مباراتي الزمالك مع وادي دجلة والأهلي مع طلائع الجيش المقرر إقامتهما غدا ضمن الأسبوع الـ31 من بطولة الدوري الممتاز.


وأعلن اتحاد الكرة-عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- إسناد لقاء الزمالك ووادي دجلة لمحمد الصباحي، ويعاونه كل من أحمد حسام، ورجب محمد، على أن يتولى محمد عبدالعزيز مهمة الحكم الرابع، فيما يتولى محمود عاشور إدارة تقنية الفيديو، ويعاونه سعيد حمزة.


أما لقاء طلائع الجيش والأهلي فيديره إبراهيم نور الدين، ويعاونه كل من تحسين السادات وهاني عبدالفتاح، فيما يتولى مهمة الحكم الرابع أحمد إبراهيم، ويتولى محمود بسيوني مهمة إدارة تقنية الفيديو، ويعاونه حسني سلطان.


ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري برصيد 70 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه الأهلي، أما وادي دجلة فيأتي في المركز الـ17 وقبل الأخير برصيد 25 نقطة، ويحتل طلائع الجيش المركز الثامن برصيد 38 نقطة.

اليوم.. الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعًا طارئًا بشأن أفغانستان

 قال المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، إن وزراء خارجية الاتحاد سيعقدون اجتماعًا طارئًا، اليوم الثلاثاء؛ لبحث تطورات الوضع في أفغانستان.
وكتب بوريل- في تغريدة عبر حسابه الرسمي على (تويتر)-: "في أعقاب التطورات الأخيرة في أفغانستان وبعد اتصالات مكثفة مع الشركاء في الأيام والساعات الماضية، قررت الدعوة إلى اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الاتحاد- ‭‬‬عبر تقنية الفيديو- بعد ظهر يوم غدٍ؛ لإجراء تقييم أولي".
وأضاف أن "أفغانستان تقف عند مفترق طرق، يتعلق الأمر بأمن ورفاهية مواطنيها بالإضافة إلى الأمن الدولي".