رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق قافلة الأزهر والأوقاف الدعوية المشتركة إلى مساجد القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق يوم الجمعة المقبلة القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من ديوان عام الوزارة إلى مساجد محافظة القاهرة.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان الليلة إنه " من المقرر أن تبدأ القافلة التي ـ تنطلق تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ـ والتي تضم عشرة علماء: خمسة من علماء الأزهر الشريف وخمسة من علماء الأوقاف، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع : " جبر الخاطر وأثره على الفرد والمجتمع"، وذلك في إطار المنهج الوسطي الذي يتبناه كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لمحاربة الفكر المتطرف، وترسيخ القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية التي دعا إليها ديننا الحنيف.

وتهدف القافلة إلى الوصول بالفكر الوسطي الصحيح إلى كل أبناء مصر في مدنها وقراها ورجالها ونسائها وشبابها، ورفع وعي الأئمة والوعاظ وإدراكهم لأهم المشكلات المجتمعية، وتدريبهم على المشاركة في صياغة حلول لتلك المشكلات وتقديمها للمجتمع بشكل يسهل فهمه والتعامل معه.

يأتي ذلك في إطار دور الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير، ومجابهة الأفكار المتطرفة، والعمل على دحضها بالمناقشة والحوار بين العلماء والمواطنين على أرض الواقع.

عاجل