رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البحوث الإسلامية»: معرض الإسكندرية للكتاب يعكس التعانق الثقافي لبناء جيل قادر على تحقيق التنمية

نشر
معرض الإسكندرية للكتاب
معرض الإسكندرية للكتاب

قال الدكتور نظير عياد، المشرف على جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، إن هذا الملتقى المهم يكشف عن التعاون المثمر والتعانق الثقافي بين مختلف المؤسسات العلمية والدعوية والثقافية من أجل بناء فكر مستنير يحقق التنمية الشاملة.

جاء ذلك مشاركة الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم الاثنين، في فعاليات افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الحالية، الذي يقام في الفترة من 16 إلى 30 أغسطس الجاري.
 

وأكد عياد أن تواجد الأزهر الشريف بكل قطاعاته في معرض الإسكندرية يأتي استكمالًا للنجاح الذي حققه جناح المؤسسة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي شهد إقبالاً كبيرًا على إصداراته المختلفة التي يقدمها مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء ومركز الترجمة ومرصد الأزهر.

وأضاف أن الأزهر الشريف يستهدف بهذه المشاركة دعم خطط التواصل مع جميع فئات المجتمع وتعريفهم بما يقوم به الأزهر الشريف بجميع قطاعاته، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، من جهود متواصلة لإرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، والعمل على ترسيخ قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي تتبناها جماعات العنف والتطرف وتسعى لنشرها بين الناس.

وأوضح عياد أن جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية يشهد تنوعا كبيرًا حيث تشارك قطاعات الأزهر المختلفة، التي من بينها مجمع البحوث الإسلامية بإصدارات السلسة العلمية، ومرصد الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، ومكتبة الأزهر، وجامعة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، ومركز الترجمة، وهيئة كبار العلماء، كما يضم المعرض أعضاء من لجنة الفتوى بالأزهر للرد على اسئلة استفسارات زوار المعرض في ما يتعلق بالمسائل الشرعية والأحوال الشخصية، فضلًا عن الأنشطة الإبداعية والفنية.

عاجل