رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفقي يؤكد أهمية معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب: نافذة على المجتمع الثقافي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفي الفقي، أهمية معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، ودوره الثقافي الهام، باعتباره نافذة من نوافذ المكتبة على المجتمع الثقافي.


وقال الفقي - في كلمته الافتتاحية خلال فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب اليوم الاثنين- بحضور محافظ الإسكندرية محمد الشريف- إن مكتبة الإسكندرية استمرت في ممارسة دورها والقيام بالأنشطة خلال عام و نصف تزامنا مع جائحة كورونا، موضحا أن المعرض مستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، ويعد حدثا استمر لسنوات ماضية وتخليدا لسنوات المقبلة.


وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية أكثر الجهات تطورا في الوسائط الإلكترونية، مؤكدا حرص المكتبة على توافر كل الكتب في جميع المجالات.
 

من جانبه، شدد محافظ الإسكندرية على أهمية معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، موجها الشكر إلى المكتبة وإدارتها، مشيرا إلى أنها تقدم العديد من الأنشطة الهامة. 
 

ويضم برنامج معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب مجموعة من أبرز الشخصيات في البرنامج الثقافي التفاعلي، الدكتور أحمد عكاشة، والدكتور محمد عفيفي، والدكتور خالد حبيب، والإعلامية نشوى الحوفي، والسيناريست مريم نعوم، والدكتورة ريم البسيوني، وفنان الخط العربي؛ خضير البورسعيدي، والفنان شريف الدسوقي، والكابتن أحمد الكاس.
 

ويستضيف البرنامج الثقافي التفاعلي مجموعة من أبرز الروائيين المصريين، ومنهم مصطفى نصر، إبراهيم فرغلي، وعزت القمحاوي، وأحمد فضل شبلول، والدكتور فوزي خضر، و أحمد عبدالمجيد، وأحمد مدحت سليم، والدكتور أحمد سلامة، و أحمد القرملاوي، وعلاء فرغلي، ومنير عتيبة، وزينب عفيفي، ومجموعة كبيرة من شعراء الإسكندرية، منهم جابر بسيوني، والدكتور فوزي خضر، وعبدالمنعم سالم، والدكتور محمد أبو شوارب، ومحمود عبدالصمد زكريا، وعلي عبدالدايم.