رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ مطروح يستعرض تقنية إنتاج مياه الشرب من الهواء بتطبيق التكنولوجيا الحديثة

نشر
 محافظ مطروح خالد
محافظ مطروح خالد شعيب،

استعرض محافظ مطروح خالد شعيب، تقنية إنتاج مياه الشرب من الهواء بتطبيق التكنولوجيا الحديثة لتكثيف الهواء والرطوبة، وفقا للمعايير الصحية التي يتم العمل بها حاليا بعدد من المواقع بمدينة العلمين الجديدة. 

وأشار محافظ مطروح في بيان اليوم الاثنين خلال لقائه بممثلي إحدى الشركات العاملة في مجال إنتاج مياه الشرب من الهواء ،بتطبيق التكنولوجيا الحديثة لتكثيف الهواء والرطوبة، إنه يجري إنشاء أول محطة بمدينة الحمام على مساحة 13 فداناً، والمقرر الانتهاء خلال عام مع اختيار محافظة مطروح، بما تتمتع به كأنسب المواقع البيئية والصحية. 

وأوضح المحافظ إن المحطات الجديدة تنتج كميات مختلفة حسب طاقة المحطة والتي تتراوح من محطات منزلية سعة 20 لتر /يوم، وتصل ببعض المحطات إلى إنتاج مليون لتر مياه يوميا، والتي يمكن عليها بناء منتجعات صحية، مع سهولة النقل وتقليل التكلفة مع استخدام أدوات تعبئة صحية مع دراسة مقترح إنشاء من خمس إلى عشر محطات تنقية للمياه في محافظة مطروح، بمحطات تتراوح طاقتها من 10 آلاف لتر إلى مليون لتر/يوم، بالإضافة إلى دراسة مقترح إنشاء مصنع لإنتاج الأجهزة والمعدات الخاصة بالمحطات الجديدة. 
وأشاد شعيب، بالتقنية الجديدة مع دراسة مقترح إنشائها بالتجمعات الصحراوية، لخدمة الأهالي مع الاعتماد على الطاقة الشمسية، وكذلك بواحة سيوة؛ بما يخدم السياحة العلاجية بها. 
ووجه محافظ مطروح لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، وشركة الكهرباء، وإدارة الأملاك، لدراسة مقترح تخصيص مواقع لإنشاء محطات جديدة بمطروح بالتكنولوجيا الحديثة فى إنتاج المياه.

عاجل