رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التصريح الصحي يدخل حيز التنفيذ في 126 مركزا تجاريا بفرنسا

نشر
التصريح الصحي يدخل
التصريح الصحي يدخل حيز التنفيذ في فرنسا

قررت السلطات الفرنسية تطبيق التصريح الصحي، اعتبارا من اليوم الاثنين، لدخول ما لا يقل عن 126 مركزا تجاريا ومتجرا متعدد الأقسام في فرنسا والتي تزيد مساحتها عن 20 ألف متر مربع.

وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية، اليوم الاثنين، أن التصريح الصحي أصبح ضروريا من الآن فصاعدا لدخول مراكز التسوق التي تزيد مساحتها على 20 ألف متر مربع وذلك في المناطق التي تزيد فيها معدلات الإصابة فيها عن 200 شخص لكل 10 آلاف نسمة.

وأضافت القناة أن قرار التصريح الصحي يشمل أيضا العاصمة /باريس/ على الرغم من أن معدل الإصابة أقل من 200 حالة لكل 10 آلاف نسمة على مدار أسبوع واحد والذي حددته الحكومة الفرنسية.

ومن ناحيتها، أكدت الشرطة الفرنسية، أن 5 متاجر بالإضافة إلى 3 مراكز تسوق في العاصمة ومركز "إيروفيل" بالقرب من مطار "روسي تشرال دي جول" سيطلبون التصريح الصحي للدخول مع فرض ارتداء الكمامة.

يذكر أن فرنسا بدأت الاثنين الماضي، العمل بالتصريح الصحي الذي أصبح جزءا من الحياة اليومية للسكان، على الرغم من اعتراض الشارع، بعدما صدق عليه المجلس الدستوري، للحد من كورونا، وسيتعين على الفرنسيين أن يبرزوا هذه الوثيقة في كل مكان، من الحانات والمطاعم ودور السينما والمسارح إلى المستشفيات وقطارات المسافات الطويلة، وحتى إذا أرادوا شرب القهوة على شرفة أي مقهى.

عاجل