رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء منع المصطافين من التجول بملابس البحر على كورنيش الإسكندرية: تخدش الحياء

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت الإدارة المركزية للمصايف والسياحة بالإسكندرية، اليوم الاثنين، تطبيق قرار منع الخروج من بوابات الشواطئ بملابس البحر.

ودشنت الإدارة، حملة توعية موسعة في هذا الاتجاه، حيث تم التنبيه على بوابات الشواطئ بعدم خروج المصطافين، إلا بعد ارتداء ملابس مناسبة، كما نشرت فرق توعية للمواطنين على الشواطئ، للامتناع عن هذا السلوك السيئ، بالإضافة إلى نشر لوحات توعية وبانرات على الشواطئ وبواباتها، للحد من انتشار تلك الظاهرة.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية: إن منظر تجول بعض المصطافين بملابس البحر على طريق الكورنيش، وفي الشوارع المتفرعة منه، يسيئ للجميع ويؤذي أهالي المدينة.

وأضاف في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن كثيراً من ملابس البحر التي يخرج بها المصطافون من شواطئ الإسكندرية غير مناسبة، معتبراً أنها تخدش الحياء.

ووجهت الإدارة رسالة إلى المصطافين، قالت فيها: إنه حفاظا على الذوق والآداب العامة، ونظراً لما يتسبب فيه ذلك من إزعاج للكثير، رجاء نزول البحر بالملابس المخصصة للبحر، وعدم الخروج بها من بوابات الشواطئ.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن تخصيص شاطئ مجاني للمصريين في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن الأسر ستدخل مجانا حيث يكون الدخول ببطاقة الرقم القومي.

وذكر أن الشواطئ ستضم تجهيزات كاملة من شماسي وكراسي وغرف خلع ملابس دون وجود باعة جائلين أو إكرامية أو بقشيش.