رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأكيد السيسي أهمية تعزيز التعاون الاستخباراتي مع الولايات المتحدة يتصدر عناوين الصحف

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تصدر نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.
وأبرزت صحف (الأخبار) و(الجمهورية) و(الأهرام) تأكيد الرئيس السيسي الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي في ضوء انتشار خطر الإرهاب والتطرف. 
جاءت تصريحات الرئيس السيسي خلال استقباله أمس ويليام بيرنز مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك السفير جوناثان كوهين السفير الأمريكي بالقاهرة.
وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس السيسي رحب بالمسئول الأمريكي وطلب منه نقل تحياته إلى الرئيس جو بايدن.
من جانبه، نقل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس الأمريكي، معربا عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر، من تعاون بناء وعلاقات وثيقة، مؤكدا حرص الولايات المتحدة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة، لاسيما في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الإفريقية، مثمنا في هذا الإطار قيادة الرئيس جهود تدعيم الأمن والاستقرار إقليميا، الأمر الذي رسخ دور مصر كمحور اتزان للأمن الإقليمي بأسره.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الصلة. كما تطرق إلى تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التوترات بمنطقة شرق المتوسط، إلى جانب تطورات الأوضاع في أفغانستان، كذلك مستجدات القضية الفلسطينية وملف سد النهضة، والأزمة في ليبيا.

عاجل