رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية.. سبب زيادة أعداد المتقدمين لاختبار القدرات بالكليات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

21 أغسطس ولمدة شهر.. فتح باب التحويلات إلى كليات جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، فتح باب التحويلات أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات جامعة القاهرة، للعام الدراسي الجديد 2021/2020، اعتبارًا من السبت 21 أغسطس الجاري، ولمدة شهر؛ وذلك ورقيًا بمركز التحويلات بمدينة الطلبة.

اجتياز الاختبارات الإلكترونية الموحدة شرط القبول بالجامعات الأهلية

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، أن القبول بالجامعات الأهلية الأربعة، (الملك سلمان الدولية - الجلالة – العلمين الدولية – المنصورة الجديدة)، يستلزم اجتياز الطالب الاختبارات الإلكترونية الموحدة التي تعقدها الجامعات الأربعة، للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلياتها وبرامجها المختلفة من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية.

بدء اختبارات قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين

بدأت، اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي، في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، منذ قليل، اليوم الأحد، وتستمر الاختبارات حتى الأربعاء 18 أغسطس الجاري.

 

137 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح أمس الأحد، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 137 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.

 

التعليم العالي تكشف سبب زيادة أعداد المتقدمين  لاختبار القدرات بالكليات

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، موعد الانتهاء من التقديم في اختبارات القدرات بالجامعات الحكومية، قائلا إنه سيتم انتهاء التقديم في 19 أغسطس الجاري.

برقم الجلوس.. نتيجة الثانوية الأزهرية

يعقد الأزهر الشريف، في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بمشيخة الأزهر، لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020-2021.

رسميا.. أسماء الأوائل بالقسم العلمي في الثانوية الأزهرية

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

فتح باب التظلمات على نتائج الثانوية الأزهرية في هذا الموعد

أعلن الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، فتح باب التظلمات على نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2020-2021، بعد غد الثلاثاء 17 أغسطس ويستمر لمدة شهر في 198 مكتبا لتلقي قبول التظلمات بجميع الإدارات التعليمية بالأزهر، وتبلغ قيمة رسوم الطعن علي المادة 100 جنيه فقط، وتم استحداث تسديد الرسوم إلكترونيا.  

قبل ساعات من ظهورها.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهور نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس، وإتاحتها على عدد من المواقع الإخبارية عقب مؤتمر إعلانها بـ3 ساعات.

 

عاجل