رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفقا لقانون المرور الجديد.. خطوات استخراج الرخصة في حالة تغيير محل الإقامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث العديد من المواطنين عن خطوات استخراج رخص القيادة فى حالة تغيير محل الإقامة وفقا لقانون المرور الجديد، والذي يستلزم لاستخراج الرخص العديد من الأوراق والإجراءات التي يجب على سائقي السيارات القيام بها فى حالة تغيير محل الإقامة فى رخصة القيادة والتسيير بقانون المرور الحالي، لعدم المسألة القانونية للمواطنين، ولكى تكون الإجراءات صحيحة يجب تلك الخطوات:

1- المرخص له عند تغيير محل إقامته المثبت فى الرخصة بدائرة المحافظة التي يقيم فيها إخطار قسم المرور المختص بذلك خلال ثلاثين يومًا من اليوم التالي لتاريخ التغيير.

2- تقديم سند لقسم المرور المختص لإثبات محل إقامته الجديد فى حكم المادة 212 من هذه اللائحة للتأشير به بالرخصة.

3- إذا كان تغيير محل الإقامة المثبت فى الرخصة إلى محافظة أخرى فعلى المرخص له أن يتقدم إلى قسم المرور بهذه المحافظة الجديدة خلال المدة المشار إليها فى المادة السابقة بطلب نقل قيد الرخصة على النموذج المعد.

4- تقديم مستند مقبول فى إثبات محل الإقامة الجديد فى حكم المادة 212 من اللائحة.

5- تقديم أوراق تثبت قيامه بالوفاء بالغرامات المحكوم بها لمخالفة أحكام قانون المرور، وهذه اللائحة صادر من الجهة المختصة فى دائرة قسم المرور المقيدة به المركبة أصلا وشهادة الوفاء بالغرامات.

6- ما يفيد تعديل وثيقة التأمين الإجباري من حوادث المركبات بإثبات محل الإقامة الجديد طبقًا للقانون الخاص بذلك.

7- يقوم قسم المرور بالمحافظة الجديدة بفحص المركبة للتحقق من مطابقة البيانات المثبتة بالرخصة.

8- تحرر نتيجة المطابقة على النموذج المعد لذلك ويصرف تصريح مؤقت لحين ورود ملف المركبة من قسم المرور المقيدة به وتطابق بيانات الفحص مع البيانات المثبتة به.

عاجل