رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة البريد: إقبال كبير على كراسات وحدات «سكن لكل المصريين 2»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عبده علوان، نائب رئيس هيئة البريد، إنه تم بيع كراسات الشروط لحجز وحدات سكنية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين 2" لمنخفضي ومتوسطي الدخل، منذ 5 أيام لذوي الهمم، وتم بيع 10% من الكراسات المخصصة لذوي القدرات الخاصة خلال الأربعة أيام الماضية.

وأضاف "علوان"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أنه كان مقرر بيع 30 ألف كراسة شروط  اليوم، وتم توزيعهم على المحافظات المقرر وجود وحدات سكنية بها، وكان هناك إقبالا شديدا منذ الساعات الأولى على بيع الكراسات، وتم انتهاء بيع الكراسات ببعض المحافظات وخاصة التي بها وحدات سكنية جاهزة للتسليم، منوهًا بأن أكثر المحافظات التي كان بها نسبة إقبال شديد القاهرة وبني سويف والمنيا.

وتابع، أن البريد المصري والعاملين فيه لديهم من الكفاءة ما يمكنهم من التعامل مع التكدس، نتيجة ما تم اكتسابه من خبرات في الحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين العملاء في ظل أزمة كورونا.

وأوضح أنه تم تخصيص شباكين منفصلين لبيع الكراسات لمنع حدوث أي مشاحنات، ولم نشهد أي مشاحنات تذكر واليوم مر بسلام، لافتًا إلى أن معظم الاستفسارات كانت تدور حول موعد دفع الدفعة الأولى جدية الحجز، وهل الكراسات تطابق عدد الوحدات السكنية، وهل هناك أولويات لمن يقوم بدفع جدية الحجز؟، وهل سيتم تدعيم مكاتب البريد بكراسات أخرى حال نفاذها؟، وتم الرد على جميع استفسارات المواطنين.

وأردف، أن هناك تنسيق كامل مع بنك الإسكان والتعمير لتوزيع كراسات كافية تلبي احتياجات المواطنين، موضحًا أن بعض المواطنين يطلبون استمارة بديلة حال وجود خطأ إملائي بالاستمارة التي لديهم، منوهًا بأن بنك الإسكان والتعمير أكد أن جميع من ينطبق عليه الشروط سيحصل على وحدات بغض النظر عن أولوية شراء كراسة الشروط أو أسبقية دفع جدية الحجز.
 

عاجل