رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تناقش رفع الإشغالات بالسوق العمومي والحضاري

نشر
 منال عوض
منال عوض

ناقشت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، اليوم الأحد، عددا من الملفات الخاصة بمدينة رأس البر، وذلك خلال الاجتماع المنعقد بحضور السكرتير العام المساعد مجدي الوصيف، ورئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر حسين لبيب ونائبي رئيس الوحدة المحلية وعدد من مديري الإدارات المعنية بالوحدة المحلية وإدارة المتابعة بديوان عام المحافظة.

وشددت المحافظ - في مستهل الاجتماع - على ضرورة تكثيف الحملات لرفع الإشغالات بكافة أرجاء المدينة، خاصة بالسوق العمومي والسوق الحضاري بشارع 33 لمنع أي تعديات على الطريق العام من المنتفعين بباكيات السوق.

وأمرت بتنفيذ هذه الحملات بشكل دوري للحفاظ على المظهر الحضاري العام للمدينة والتصدي لأي مخالفات في هذا الخصوص، كما وجهت بمصادرة مكبرات الصوت التي يستخدمها الباعة الجائلون وتتسبب في التلوث السمعي، وتنظيم عملية استقبال رحلات اليوم الواحد وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور.

كما تابعت المحافظ منظومة تحصيل إيرادات بوابتي المدينة، حيث أمرت بالمرور الدوري لإحكام الرقابة على تلك المنظومة ومنع أي تلاعب من القائمين عليها.

وعلى جانب آخر، اطلعت المحافظ على الموقف الخاص بالجراجات المخالفة وما تم اتخاذه من إجراءات بخصوص ذلك الملف، موجهة بحصر قرارات السحب الصادرة بشأن الجراجات والتي تم تحويلها لأنشطة تجارية بالمخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال قطع الأراضي التي تم سحبها، مشددة أيضا على ضرورة تكثيف حملات النظافة بنطاق المدينة وبمنطقة الامتداد العمراني، وزيادة أعداد العمالة خاصة خلال فصل الصيف مع تزايد الإقبال ووضع خطة محددة للارتقاء بتلك المنظومة.

عاجل