رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لقاء سويدان تتألق مع جليلة العالمة.. قصة «أم الركب» معشوقة سيد درويش

نشر
لقاء سويدان
لقاء سويدان

لقاء سويدان تألقت في دور جليلة العالمة داخل مسرحية "سيد درويش" التي يتم عرضها على مسرح البالون، ما جعلها تصعد إلى الترند خلال الساعات الماضية، بعد أن جسدت لقاء سويدان شخصية جليلة الشهيرة بـ "أم ركب" وفق رؤيتها الخاصة وبعيدا عن تقليد هند رستم التي قامت بآداء الدور من قبل.

قالت لقاء سويدان في تصريحات صحفية إنها قرأت كثيرا عن الشخصية، ما جعلها تلعبها بطريقة استعراضية خفيفة الظل لفتت إليها الأنظار بشدة،  خلال العرض المسرحي الذي حظي بثناء الكثيرين ممن حضروه، ومتابعات صحفية في العديد من المواقع الإخبارية. 

لقاء سويدان تتألق في دور جليلة العالمة

وإذا كان الجمهور قد تعرف على جليلة العالمة من خلال هند رستم أو لقاء سويدان، فإن الشخصية الأصلية قد تختلف شكلا وموضوعا عن ما تم تصويره خلال العملين، كما أن قصة غرام سيد درويش بمعشوقته مليئة بالدراما والصراع، والموسيقى والفن.

اختلاف لقاء سويدان عن جليلة العالمة

لم تكن جليلة العالمة تمتلك رشاقة لقاء سويدان، أو عودها النحيف، ولكنها كانت امرأة ممتلئة الجسد، طول بعرض، لها رقبة قصيرة، وشعر أسود لامع، شاهدها سيد درويش للمرة الأولى وهو يغني في حفلة، حين دخلت ترقص فوقع في غرامها من أول نظرة وغنى من أجلها طقطوقة "خفيف الروح"، ليلفت نظرها إليه. 

لم يكن سيد درويش يدري أن جليلة  ستكون ملهمته وسبب القضاء عليه في وقت واحد، دعته لقضاء ليلة معها في البيت، وسحرته بفتنتها، ودلالها، فظن أنها أحبته وتعلقت به، ولكن جليلة لا تتعلق برجل بل بما في جيبه فقط، ولأن سيد درويش مجرد مغني فقير فقد هجرته جليلة إلى أشخاص آخرين، ما تسبب في حزنه الشديد، وفي الوقت نفسه غزارة في ألحانه وثورة في الموسيقى نتيجة ما أبدعه من أجلها مثل "أنا هويت وانتهيت" و"زورونى كل سنة مرة"، وغيرهالا من الأغنيات الشهيرة التي كان يعبر من خلالها عن لوعته وشوقه لها.

سيد درويش وجليلة أم الركب

تنقلت جليلة من رجل إلى آخر، بينما كان شرطها في استمرار العلاقة هو امتلاك الرجل للأموال، فإذا نفذت تقوم بطرده، وتبحث عن غيره.

أما الرجل الذي تسبب في غيرة سيد درويش فكان صاحب ذهب في الإسكندرية أهداها خلخالا، وحين عرف سيد درويش قرر الانتقام منهما بطريقته الخاصة من خلال غناء وتلحين أغنية الصاغة التي هاجم فيها الرجل وجليلة التي أطلق عليها لقب أم الركب والذي استمر معها لفترة من الزمان.

تسببت الأغنية في وقف حال جليلة ما جعلها تستدعيه مرة أخرى، فطار إليها وهو لا يصدق نفسه، وقيل أنها السبب في موته بعد أن دست له كمية كبيرة من المخدرات في الطعام والشراب.  

 

عاجل