رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» تسلم شيكات إلى المتعافين من الإدمان لدعم المشروعات الصغيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلم عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الأحد، مجموعة جديدة من المتعافين من الإدمان المواد المخدرة شيكات لدعم مشروعاتهم الصغيرة، ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي.

وأشار "عثمان" في بيان اليوم الأحد، إلى أن إجمالي القروض التي تم توفيرها لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من بنك ناصر الاجتماعي، بلغت ما يقرب من 5 ملايين و200 ألف جنيه.

من جانبها، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي - رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، باستمرار توفير التمويل اللازم لدعم مشروعات صغيرة لـ«المتعافين من تعاطى المخدرات» من خلال مبادرة "بداية جديدة"، لإقراض المتعافين من تعاطي وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة.

في سياق آخر، أكد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه قد أجرى أبحاث على الإناث المتعافيات من الإدمان، والذي كشف عن أن 85% منهن مثلت الخلافات الأسرية أحد أهم أسباب وقوعهن في براثن الإدمان، و34% منهن أدي تعاطيهن المخدرات إلي خلافات أسرية جسيمة، مؤكدا أن أحد أهم عوامل التعافي يتمثل في الاستقرار الأسري لدى المتعافي ووجوده في بيئة أسرية داعمة للتعافي.

وأوضح الصندوق، أنه أطلق البرنامج التدريبي السابع للتوعية الأسرية للمتعافين من تعاطى المخدرات والمقبلين على الزواج ضمن مشروع "مودة" التي تنفذه وزارة التضامن للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي العديد من الجلسات من خلال المتخصصين، حول الجوانب الشرعية والأبعاد النفسية والاجتماعية، كذلك الجوانب الصحية فى العلاقات الأسرية في إطار الحرص علي تقديم الخدمات المُتكاملة للمتعافين من مرض الإدمان.

عاجل