رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مركز تحديث الصناعة يمنح علامة «بكل فخر صنع في مصر» لـ234 منشأة

نشر
مركز تحديث الصناعة
مركز تحديث الصناعة

منح مركز تحديث الصناعة، علامة "بكل فخر صنع في مصر" لعدد 234 منشأة صناعية من بينها 54 منشأة في قطاع الصناعات الغذائية، من إجمالي 284 مصنعا، تم تقييمها والتأكد من مطابقتهم لمعايير الجودة.

وأوضح مركز تحديث الصناعة، في بيان اليوم الأحد، أنه تم إصدار تقرير كامل للمصانع التي لم يتسنى لها اجتياز التقييم، توضح نقاط عدم المطابقة حتى يتسنى لهم العمل على معالجتها وإعادة التقييم، ويعمل المركز حاليًا على تحديد مواعيد لزيارة 51 مصنعا، وذلك فور تأكيد جاهزيتها لاستقبال لجنة التقييم.

وذكر البيان، أن علامة "بكل فخر صنع في مصر"، تعتبر علامة مراقبة وجودة مصرية محلية اعتمدتها وزارة التجارة والصناعة بهدف التعريف بالمنتجات والسلع المصرية المصنعة داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لأعلى مواصفات الجودة، ويمثل مركز تحديث الصناعة جهة التقييم والمواءمة والمنح للعلامة.

ونوه بأن التقدم للمركز من أجل الحصول على العلامة يجب توافر شروط محددة تشمل صورة حديثة من السجل الصناعي، صورة من رخصة التصنيع السارية وصورة من شهادات الجودة الحاصلة عليها المنشأة، وتستمر مدة صلاحية العلامة عامين من تاريخ منحها ويتم التجديد بعد إعادة التقييم.

عاجل