رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انفجار آخر يضرب شمال لبنان.. و«الحريري» يدعو لاستقالة الرئيس عون

نشر
انفجار عكار شمالي
انفجار عكار شمالي لبنان

أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد، بدوي انفجار جديد في عكار شمالي لبنان، فيما دعا الرئيس اللبناني ميشال عون إلى التحقيق بأسباب الانفجار، ودعا سعد الحريري، زعيم تيار المستقبل، إلى استقالة الرئيس اللبناني.

وبحسب "سكاي نيوز"، وقع انفجار آخر في عكار، بعد ساعات من انفجار سابق أدى لمقتل 20 شخصًا.

وطالب الرئيس اللبناني، ميشال عون، بالتحقيق في أسباب انفجار عكار، بينما طالب رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، باستقالة عون إثر الانفجار.

من جهته، أكد الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة نجيب ميقاتي في بيان، أن "ليل عكار الحزين أدمى قلوبنا جميعًا على أبرياء سقطوا ضحية طمع من استغلوا أزمة المحروقات ليحققوا أرباحًا غير مشروعة، ويحرموا الناس من أبسط حقوقهم".

وأضاف ميقاتي: "ما حصل يستصرخ ضمائر الجميع للتعاون لإنقاذ اللبنانيين مما هم غارقون فيه من ويلات ونكبات وإهمال. وإننا عازمون على المضي في العمل الدؤوب كي لا تبقى عكار لقمة سائغة للمحتكرين وأصحاب الأطماع. رحم الله الضحايا ودعاؤنا إلى الله أن يشفي الجرحى، ويبعد عن لبنان واللبنانيين المصائب والويلات".

وقال سعد الحريري، رئيس تيار المستقبل اللبناني، إن انفجار صهريج محروقات في عكار شمالي لبنان، مجزرة لا تختلف عن مجزرة المرفأ.

وأضاف الحريري في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر): "مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ، ما حصل  في الجريمتين لو كان هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤوليها، بدءًا برئيس الجمهورية إلى آخر مسؤول عن هذا الإهمال، طفح الكيل".

وفي وقت سابق، من صباح اليوم، قال الصليب الأحمر اللبناني إن 20 شخصًا قُتلوا، وأصيب أكثر من 7 آخرين في انفجار صهريج للمحروقات بمنطقة عكار شمال لبنان.

وتداول ناشطون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد للانفجار وعدد من الجثث المحترقة، كما تم تداول مقاطع فيديو تظهر نقل عدد كبير من الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

وبحسب موقع lebanon 24، فإن الانفجار أدى إلى إصابة حوالي 50 شخصًا، مشيرًا إلى أن بعض الإصابات بالغة وأخرى طفيفة، مؤكدًا انتشال 7 أشخاص من تحت الركام.
 

عاجل