رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| طرح كراسات الإسكان الاجتماعي بشمال سيناء.. واعتماد نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية

نشر
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي بشمال سيناء - أرشيفية

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:-

يعتمد وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، يعقب ذلك مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، والإعلان عن أسماء العشرة الأوائل على كل قسم بشكل مفصل.

ويفتتح وزير النقل المهندس كامل الوزير، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، نفق السيارات أسفل خط سكة حديد الصلب - التبين بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان.

كما ينطلق المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج بحضور 400 مشارك و33 كيانا من 18 دولة.

وتفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، والذي يقام بالتعاون مع وزارة السياحة الآثار، وتضم فعالياته 31 حفلا متنوعا على مدار 16 يوما.

وتوفر مديرية الصحة بمحافظة القاهرة خدمة الوحدات المتنقلة لتلقي لقاح كورونا داخل الديوان العام والأحياء والمديريات، كما ستزور الوحدات جميع المصالح الحكومية والوزارات والمساجد والكنائس والمصانع.

فيما تُسير شركة مصر للطيران، 83 رحلة جوية، إلى عدد من الوجهات المحلية والدولية، لنقل 10 آلاف و13 راكبا.

ويتم طرح كراسات شروط الإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد في محافظة شمال سيناء، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وتبدأ دولة الإمارات العمل بإجراءات السفر الخاصة بمواطنيها والمقيمين والزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي من خارج الدولة.

بينما تبدأ المملكة الأردنية تطبيق عدة إجراءات حكومية متعلقة بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، في المؤسسات التعليمية، وذلك بحسب ما تضمنته بنود أمر الدفاع الأردني رقم 32 لسنة 2021.

وتمدد الجزائر إجراء الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي على 40 ولاية لمدة 15 يوما، وذلك وفق تعليمات جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتبدأ الحكومة الإيرانية تطبيق حظر تجول على مستوى البلاد ووقف حركة الطيران الداخلية خلال الأسبوع الجاري ولمدة 6 أيام، وذلك مع بلوغ جائحة فيروس كورونا المستجد مرحلة شرسة في البلاد.

بينما تصل 400 ألف جرعة من لقاح (جونسون آند جونسون) المضاد لفيروس "كورونا" المستجد إلى سول من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تبدأ النمسا إجراء تعديلات على قواعد إصدار جواز كورونا الأخضر وآليات العمل به .

ويتوجه المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي جيفري فيلتمان، إلى جيبوتي وإثيوبيا والإمارات العربية المتحدة.

ويقيم بيت الشعر العربي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، احتفالية بمناسبة الذكرى الأربعين لرحيل الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور، حيث تتضمن إلقاء عدد من قصائده بمشاركة أعضاء ورشة شعراء جامعات مصر.

وفنيًا تنطلق أولى حفلات فريق شباب لايف بفرقة أنغام الشباب، ويستأنف السيرك القومي أيضا حفلاته، ضمن برنامج "صيف الإنتاج الثقافي" الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في الثامنة مساء، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

وتنظم مكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان (التراث والتنمية المستدامة: الأهداف والرؤى واستراتيجيات الإدارة)، يلقيها الأستاذ الدكتور أسامة النحاس، خبير التراث بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، وذلك بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية (المدخل الرئيسي).

وستضيف مكتبة الإسكندرية، حفل ختام برنامج "سفراء الأيدي الناطقة"، الذي نظمته المكتبة في نسخته الأولى بالتعاون مع مؤسسة (هانس زايدل الألمانية - مكتب مصر)، واستمرت فعالياته على مدى شهر.

وأيضًا تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا فنيا للمطربة كارمن سليمان، وفرقتها الموسيقية، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

 

عاجل