رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| السيسي لـ المصريين: نتعامل بشرف في زمن عز فيه الشرف.. الانتهاء من 357 منطقة عشوائية بنهاية 2021

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات، مساء السبت، والتي جاء أبرزها على النحو الآتي:

السيسي لـ المصريين: نتعامل بشرف في زمن عز فيه الشرف

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى المصريين، قائلا: "لازم تكونوا واثقين في الله وفي نفسكم.. إحنا لا بنظلم ولا بنفتري، ولا نتأمر، ولا نخون".

بـ40 مليار جنيه.. «التنمية الحضارية»: الانتهاء من 357 منطقة عشوائية بنهاية 2021

قال إيهاب حنفي، منسق عام صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق تم إنشاءه بعد سقوط صخرة الدويقة عام 2008، بهدف تطوير العشوائيات غير الآمنة وغير المخططة والأسواق العشوائية، وتم العمل على 3 مراحل عاجلة ومتوسطة وطويلة المدى.  

 

مشارك بحفل إفطار الأسرة المصرية: «الرئيس السيسي بحر كرم»

أعرب محمد عمر، المواطن الذي طلب محل من الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل الإفطار مع الأسرة المصرية، عن بالغ سعادته بالحوار مع الرئيس، لافتًا إلى أنه لا يمكنه وصف إحساسه عن ذلك.

الأول على الثانوية الأزهرية: «هدفي الالتحاق بكلية الطب»

قال أحمد محمد جمال، الأول على الثانوية الأزهرية شعبة علمي بنسبة 100%، إنه من محافظة الدقهلية، ويريد الالتحاق بكلية الطب وكانت هدف بالنسبة له بغض النظر عن حصوله على هذا المجموع.

السيسي ردا على مشكلة أحد سكان أهالينا 2: «هنحلها عشان خاطر بناتك»

قال محمد عمر محمد، أحد سكان مدينة أهالينا 2 الهجانة، للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال إفطاره مع الأسرة المصرية على هامش افتتاحه عددا من مشروعات الإسكان، اليوم السبت: "أنا عارف حضرتك هتزعل مني أنا عندي 6 عيال 5 بنات وولد"، مما دفع الرئيس للتعقيب: "أنا مش بزعل منك أنا بزعل على أولادك".

الرئيس السيسي عن حل أزمة الإيجار القديم: «هخليكم تمشوا تتكعبلوا في الشقق»

عقب الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أزمة الإيجار القديم، قائلًا: "إنه استقر في وجدان وعقول المصريين أن الإيجار القديم لا يجب أن نقترب منه"، مشددًا على ضرورة احترام مسألة الملكية في مصر، معلقًا: "من غير ما ندوس على الناس".

الرئيس السيسي لـ منظمات المجتمع المدني: سعداء بدوركم ونقدره

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة لمنظمات المجتمع المدني، قائلا: "الدولة تحتاج عمل منظمات المجتمع المدني، والتي تقوم بدور كبير نحن سعداء به ونقدره وندعمه ونحتاج إليه".

قبل النتيجة.. الرئيس السيسي يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المشكلة أننا لم نتغير منذ 50 عاما، فأصبحنا أسرى الواقع الذي لم يتغير، معلقا: "مش بنغير الواقع إلا من أجل مصلحتنا كلنا".

الرئيس السيسي محذرا: الزيادة السكانية هتاكل جهود التنمية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن كل شخص له وجهة نظر وتحترم، مضيفا: "النمو السكاني هياكل كل جهود التنمية ومش هيحسسنا باللي بيحصل". 

مواطن يشكر السيسي: البلكونة اللي عندي في أهالينا بعزبة الهجانة كلها

قال أحد المواطنين، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه كان يقطن عزبة الهجانة وانتقل إلى أهالينا 2، مضيفًا: "البلكونة اللي عندي في أهالينا بعزبة الهجانة كلها".

الرئيس السيسي: برنامج الإصلاح الاقتصادي لم ينجح إلا بالمصريين.. كتر خيرهم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي لم ينجح إلا بكل بيت مصري، معلقا: "البرنامج ده منجحش إلا بالمصريين". 

«التنمية الحضارية» يكشف حجم ما أنفقته الدولة على تطوير العشوائيات

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إن حجم إنفاق الدولة على تطوير المناطق غير الآمنة وصل إلى 33 مليار جنيه، وسيصل إلى 40 مليار جنيه قريبا، بينما بلغ حجم الإنفاق على تطوير المناطق غير المخططة 318 مليار جنيه. 

برلماني: طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة تحول للفكر الاقتصادي للدولة

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة مفيد وتحول للفكر الاقتصادي للدولة.

عاجل